وزير السياحة يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة

استقبل، مساء الثلاثاء 31 جانفي 2023، وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له، بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها حاليا إلى تونس والتي تتضمن المشاركة في تظاهرة “أيام الطهي العربي” من تنظيم الجامعة التونسية للمطاعم السياحية، تحت إشراف وزارة السياحة وبدعم من وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يومي 1 و2 فيفري 2023 بتونس العاصمة.

ومثل اللقاء فرصة للتباحث حول فرص التعاون المشترك بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة وتدارس سبل تطوير الصناعة السياحية في الوطن العربي وبالأخص في تونس.

كما تمّ التطرق إلى سبل تعزيز مجالات الإستثمار السياحي، آليات الضمان المتاحة للمستثمرين، فرص التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي بما يسمح بالرفع من جودة الخدمات، إلى جانب تدعيم وتثمين منتوجات الصناعات التقليدية، والترويج للوجهة التونسية في الوطن العربي.

واتفق الطرفان على بعث برامج مشتركة تهدف خاصة لجذب رؤوس الأموال للاستثمار السياحي وتنشيط وتنمية السياحة العربية البينية على غرار برنامج “اجازتك بالعربي” الذي سيمكن من تسهيلات للسياح، ودفع المبادرات والبرامج التنشيطية الموجهة للسائح العربي وعائلته، وأن يتم الإعداد لتنفيذ برامج تسويقية سياحية جماعية عربية تكون شاملة للمنطقة العربية ككل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.