ر م ع ديوان الإرسال الإذاعي و التلفزي: إعادة البث لشمس أف أم جاء في اطار إعطاء مهلة لتسوية الوضعية

شيء أكثر من مقرف… و من كل النواحي و على جميع الأصعدة: ظروف عمل صعبة، عدم خلاص أجور الصحفيين و الموظفين و كل العاملين فيها، عدم البث في الجهات…. رغم أن شمس أف أم المصادرة من الدولة هي من بين الاذاعات الأكثر متابعة بفضل زملائنا الصحفيين المعروفين بحرفيتهم و خاصة بغيرتهم على مؤسستهم التي رفعوها عاليا… و بفضلهم، كانت المادة الاعلامية و مضامين البرامج على مستوى رفيع…

اليوم الاربعاء 1 فيفري 2023، يقع قطع البث عن الاذاعة، قيل انه مفاجئ. شيء مؤسف. و المؤسف أكثر هو ان عملية قطع البث لم تكن مفاجئة و هذا ما كشف عنه ر م ع ديوان الإرسال الاذاعي و التلفزي ذاكر البكوش في تصريح له على موجات شمس أف أم بعد اعادة البث :

“أكد الرئيس المدير العام للديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي، ذاكر البكوش، اليوم الأربعاء غرة فيفري 2023، أن قطع البث عن إذاعة شمس أف أم لم يكن قرار مفاجئا.

وخلال مداخلته في برنامج ستوديو شمس، أوضح ذاكر البكوش، أن المكلفة بتسيير شمس أف أم على علم بقطع البث عن الإذاعة وصرح “المسؤولة الأولى في الإذاعة فيبالها بقطع البث”.

وأضاف البكوش أنه تم يوم 23 ديسمبر 2022 إمضاء اتفاق مع المكلفة بتسيير إذاعة شمس أف أم بخصوص الالتزام بخلاص الديون على أقساط وفي صورة عدم الخلاص سيتم قطع البث لكن المسيريين في الإذاعة لم يلتزموا بالاتفاق.

كما شدد محدث شمس أف أم على أنه تمت مراسلة المسييرين في الإذاعة 3 أو 4 مرات وتم توجيه دعوة للمسؤولة الأولى بالمؤسسة يوم الجمعة الفارط.

وأبرز ذاكر البكوش أن إعادة البث لشمس أف أم اليوم يأتي في إطار إعطاء مهلة لتسوية وضعيتها”

شارك رأيك

Your email address will not be published.