مرزوق: “إتحاد الشغل ليس مجرد منظمة نقابية بل هو من دعائم الدولة الوطنية الحديثة في إرساء الحوار المطلوب”

في رسالة توجه بها للسلط المعنية عبر تدوينة تضامنية نشرها صباح اليوم الخميس 2 فيفري 2023 على حسابه الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي بالفايسبوك، أكد محسن مرزوق، رئيس حركة مشروع تونس على الدور الذي يلعبه الاتحاد التونسي للشغل، مثله مثل عديد المنظمات، لإرساء الحوار المجدي و تفادي ما لا يحسب عقباه، كلما تمر تونس بفترة حالكة. و في ما يلي ما دونه:

“الاتحاد العام التونسي للشغل ليس مجرد منظمة نقابية بل هو من دعائم الدولة الوطنية الحديثة التي بُنِيت في تونس وفق خصوصيات تاريخية، كذلك الحال بالنسبة لمنظمات المرأة والاعراف والمحامين والفلاحين.
وكانت إدارة البلاد تتمّ وفق الحوار بين هذه المنظمات والسلطة وكلما تعثّر هذا الحوار تمرّ تونس بأيام كالحة وصعبة.
في الظروف الزفت الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والدولية التي نعيشها، ذلك الحوار هو المطلوب لا المواجهة التي نعرف نتائجها من تجارب عدة”.

و كان قد سبق أن علق محسن مرزوق على خطاب الرئيس قيس سعيد عندما توجه أول أمس لمعارضيه و للنقابات مباشرة من ثكنة الحرس الوطني بالعوينة بما يلي:

“تونس تحتاج فقط للعقل والحكمة …خطاب التصعيد والوعيد من أي طرف كان…في السلطة أو المعارضة لا يفيد…كما أن الخلط بين المسار الوطني والاجنبي لا يفيد…فالعالم يعيش استقطابات حادة لا مصلحة لنا في الدخول فيها
كلما غاب المنطق وغاب العقل واستسلمت البلاد للخطب التصعيدية والهروب إلى الامام…نندفع اكثر في هاوية الفقر والافلاس والعطش والفقر الطاقي وتدهور القيم …وتفكك الدولة الخ أي الانحدار الحضاري الشامل
أعرف أن ما ندعو له الان لا يستمع اليه الغاضبون والمتناحرون ولكن ذلك هو الطريق الوحيد…وغيره الجحيم”

شارك رأيك

Your email address will not be published.