ثقافة: توقيع اتفاقية بخصوص تنظيم فعاليات المهرجان العربي للإذاعة و التلفزيون

تمّ اليوم الجمعة 03 فيفري 2023 بمقرّ الوزارة، توقيع اتفاقية بخصوص تنظيم فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بين كل من وزارة الشؤون الثقافية واتحاد إذاعات الدول العربية ومؤسسة التلفزة الوطنية، وذلك بحضور وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي والمدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان والمديرة العامة لمؤسسة التلفزة التونسية السيدة عواطف الدالي.


وتأتي هذه الخطوة بناء على إرادة حقيقية تجمع بين الأطراف المتفقة في سبيل مزيد تعزيز إشعاع تونس في مجال تنظيم التظاهرات الإعلامية الكبرى وتحسين المضامين المقترحة لذلك.

وقد اتفقت الأطراف الموقّعة على هذه الاتفاقية على التعاون فيما بينها من أجل حسن تنظيم مختلف فعاليات الدورات الأربع القادمة (ادورات الثالثة والعشرين والرابعة والعشرين والخامسة والعشرين والسادسة والعشرين) للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون والأنشطة المصاحبة له.
ويتولى كل طرف من هذه الاتفاقية تعيين منسق عامّ من جانبه للاشتغال على محتوى الدورات القادمة المذكورة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أثنت وزيرة الشؤون الثقافية على الجهود الثلاثية المبذولة من قبل كل من الوزارة واتحاد اذاعات الدول العربية ومؤسسة التلفزة التونسية لتفعيل التعاون المشترك وتحسين أداء هذه الأطراف في المسائل المتعلقة بتنظيم التظاهرات والملتقيات العربية الكبرى، وفي ذلك رفع لتحدّيات كبرى مواكبة لمتغيّرات العصر وتطور تكنولوجيات الاتصال الحديثة.
من جهته، أفاد المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية أن لتونس فضل في تسهيل عمل اتحاد إذاعات الدول العربية لما يجده من كل الأطراف المتعاونة والمتداخلة في المشاريع التي يقترحها الاتحاد أو ينفذها من تجاوب وحرص على الاتقان، مبرزا أهمية هذه الاتفاقية في سبيل مزيد تعزيز العمل المشترك في مجالات الإعلام وتنظيم التظاهرات الكبرى في هذا المجال.
وعبّرت المديرة العامة لمؤسسة التلفزة التونسية السيدة عواطف الدالي عن اعتزازها بالعمل المشترك مع كل من وزارة الشؤون الثقافية واتحاد إذاعات الدول العربية، لما يكسب هذا الفعل من أهمية في البناء والارتقاء بالمضامين الإعلامية والتعريف بتونس كونها بلد التسامح والانفتاح.

وتضمّنت الاتفاقية جملة من النقاط التنظيمية واللوجستيّة المتعلّقة بالفضاءات المخصّصة للتظاهرات والطواقم البشرية المساعدة وخطط الترويج للمهرجان وتعزيز نجاحاته السابقة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.