حزب العمال يصدر بيان مساندة و تعاطف مع الشعبين السوري و التركي

تونس في 8 فيفري 2023/
مساندة للشعبين السوري والتركي:
أثار الزلزال الرهيب الذي دكّ الأرض المشتركة لسوريا وتركيا حقيقة السياسة الدولية والمعايير التي تحكمها، ففي الوقت الذي فتحت فيه الخطوط الجوية والبحرية والبرية من قبل الدول الامبريالية والمؤسسات الرسمية الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة لتوجيه الدعم للنظام التركي، مازال الشعب السوري يقاسي بفعل الحصار الامبريالي الجائر ليظل يواجه نتائج الكارثة بإمكانياته المتواضعة.

إنّ حزب العمال الذي يتوجه بأحر التعازي وبأعمق عبارات التعاطف مع الشعبين الشقيقين في سوريا وتركيا، فإنه:

  • يدين سياسة الكيل بمكيالين التي تمارسها الامبريالية والمؤسسات والهيئات الدولية بما يكشف حقيقتها المعادية للشعوب والمنافية للقيم والمبادئ الكونية.
  • يدعو كل أحرار العالم للتحرك من أجل الإسناد والتضامن مع شعبي تركيا وسوريا في هذا الظرف الأليم.
  • يدعو الشعب التونسي وقواه التقدمية إلى الضغط على الدولة التونسية من أجل فك الحصار على سوريا والإعادة الفورية للعلاقات الدبلوماسية معها والخروج من شعاراتية قيس سعيد الشعبوية التي ظلت تغالط الشعب حول الخيارات المحلية والسياسة الخارجية التي ظلت خاضعة للمحاور الرجعية الإقليمية والدولية ومطبّعة مع العدو الصهيوني.
  • يدعو كل القوى التقدمية في الوطن العربي لتحمّل المسؤولية السياسية والأخلاقية تجاه الشعب السوري الشقيق بفرض فك الحصار عليه من قبل أنظمة العمالة التي سارعت بمعية دولة العدو الصهيوني إلى مدّ العون للنظام التركي دون الالتفات إلى شعب سوريا بعد أن دمّروا بلاده وقسموها.
    حزب العمال

شارك رأيك

Your email address will not be published.