يوم تنشيطي موجّه للأطفال: من مدينة الثقافة إلى الموقع الأثري بأوذنة

تزامنا مع العطلة المدرسية وفي إطار سعيها لرفع الوعي بأهمية التراث الثقافي والتعريف به لدى الناشئة، نظّمت وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية اليوم الأربعاء 8 فيفري 2023 يوما تنشيطيّا موجّها للأطفال بكل من مدينة الثقافة الشاذلي القليبي والموقع الأثري بأوذنة.

ومثل هذا اليوم فرصة للأطفال المشاركين من المدرسة الاعدادية بمرناق لاكتشاف مدينة الثقافة الشاذلي القليبي والتعرف على أنشطة وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية المقدمة للأطفال ونقطة بيع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية والكتب المعروضة والمنتوجات الثقافية المستوحاة من التراث. وشارك الأطفال في ورشة يدوية للتربية التشكيلية كان موضوعها إعادة رسم القطع الأثرية المستوحاة من التراث بتأطير من السيدة حنان بن يوسف.

واستمتع الأطفال بالانغماس في الواقع الافتراضي عبر ارتداء نظارات ثلاثية الأبعاد وخوض تجربة غامرة للتعرف على تاريخ تونس باعتماد التكنولوجيات الحديثة.

واختتمت التظاهرة بزيارة ميدانية للموقع الأثري بأوذنة بتاطير السيد بشير مازيغ، مدير إقليم تونس 1 أين تعرف الأطفال على مركز الاستقبال ونقطة بيع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالموقع واكتشفوا معالم مدينة أوذنة التاريخية. وانبهر التلاميذ المشاركون بعظمة المسرح الدائري والكابيتول وقيمة الإرث التاريخي الذي تزخر به تونس.

شارك رأيك

Your email address will not be published.