في مدينة الثقافة، النسخة الرّابعة للمعرض الوطني للكتاب التّونسيّ: زيارة الى فضاء الأطفال (فيديو)

تتواصل الأنشطة الثّقافيّة والإبداعّية “بفضاء الأطفال واليافعين” بالبهو السفليّ لمدينة الثّقافة “الشاذلي القليبي”، بتنظيم من إدارة المطالعة العموميّة بالتّنسيق مع مجموعة من الإدارات والهياكل المعنية، وذلك لليوم الرّابع على التوالي بمشاركة مجموعة من الأطفال والمؤطرين من مختلف القطاعات.


وانطلق برنامج الاربعاء 8 فيفري 2023 بورشة المطالعة الرقميّة حول موضوع “السلم الاجتماعيّة” قبل المرور إلى فقرة “قراءة كتاب مع أحد المشاهير” مع الفنّان “حمادي دخيل”.
كما كان للأطفال واليافعين المشاركين في برنامج اليوم موعدا مع مسابقة الكتابة الأدبّية بتأطير الكاتب مصطفى المدايني وورشة في صناعة الكتاب العملاق مع السيّدة “وفاء كشيدة” وورشة أخرى في مجال الخطّ العربيّ.
وسعيا إلى تطوير مخيلتهم الإبداعيّة وحثّهم على التّفكير والابتكار وتدريبهم على النقاشات، نظّمت إدارة المطالعة العموميّة لقاءات ثقافيّة مميّزة موجَّهة للأطفال. لقاء أوّل مع الحكواتي “محمد العربي بن علي” ولقاء ثان أداره وأطّره الفنّان “فيصل العبيدي” حول القصة المغناة .

أما اللقاء الثّالث فهو لقاء مع “الكريديف” نُظِّمَ بالتعاون مع مركز البحوث والدّراسات والتّوثيق والإعلام حول المرأة وتضمّن معرضا حول “مجلة الأحوال الشخصية” وورشة للتعريف بحقوق المرأة ورائدات الإصلاح عبر تاريخ تونس بتأطير “سلاف بن فريخة”.
واُختتم هذا اليوم الرّابع بورشة في تشكيل الصلصال والسيراميك قبل أن يتمّ توزيع مجموعة من جوائز “مسابقة الكتابة الأدبيّة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.