المحامي عبد العزيز الصيد يؤكد خبر إيقاف الناشط السياسي خيام التركي

في تدوينة نشرها اليوم، السبت 11 فيفري 2023، على صفحته الخاصة بالفايسبوك، أكد المحامي عبد العزيز الصيد الخبر المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص إيقاف ر جل الأعمال و الناشط السياسي خيام التركي، القيادي السابق في حزب التكتل.

و في ما يلي ما دونه المحامي:”إيقاف الناشط السياسي خيام التركي فجر اليوم السبت 11 فيفري من طرف أعوان أمن بعد أن قاموا بمداهمة و تفتيش محل سكناه… و بصفتي محاميه، ما زلت أحاول معرفة الجهة التي تمّ إقتياده إليها.

و من جهة أخرى، نشرت المحامية وفاء الشادلي، المقربة من وزيرة العدل ليلي جفال ما يلي على صفحتها الرسمية: “حسب الأنباء الواردة خيام التركي إخواني متستر بغطاء حزب بتعليمات من الغنوشي كون مجموعة وفاق إجرامي لزعزعة الأمن و قد تمت عدة لقاءات في منزله بسيدي بوسعيد حيث تم التخطيط لتحريك الشارع بالترفيع في الأسعار و فقدان المواد الغذائية و قد تم تتبع تحركاته منذ مدة و ألقي عليه القبض فجراليوم ووقع حجز وثائق مهمة و هاتفه ومخططا كتابيا يشتمل على دراسة مفصلة في كيفية الترفيع في الأسعار و حجب المواد الأساسية من السوق!!! في انتظار إيقاف بقية العصابة!”.

هذا و كان الكرونيكور في قناة التاسعة رياض جراد المساند لمنظومة الرئيس سعيد قد دون بتاريخ 19 جانفي 2023 ما يلي على صفحات التواصل الاجتماعي بالفايسبوك: “النيابة العموميّة بالقطب القضائي المالي تأذن بفتح تحقيق قضائي ضد خيّام التركي، (مرشّح النهضة لرئاسة الحكومة) من أجل الخيانة الموصوفة و التحيّل”.

ننشر هذه المعطيات بكل تحفظ في انتظار توضيح السلطات لأسباب الإيقاف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.