عائلة المناضل حسن السعداوي تحيي ذكرى ال60 لوفاته في إحدى مقرات الشرطة في ظروف لازالت غامضة

تتوجه شريفة الدالي السعداوي زوجة الفقيد حسن السعداوي للنقابيين و الجمعيات و السياسيين لدعوتهم للحضور صباح يوم الأحد 12 فيفري 2023 إلى مقبرة الجلاز لإحياء الذكرى الستين لوفاة زوجها و وضع باقات زهور على ضريحه.

” تمر يوم الأحد 12 فيفري 2023 ستون سنة على وفاة زوجي ورفيق دربي المناضل الشيوعي والنقابي المرحوم حسن السعداوي يوم 12 فيفري 1963 في إحدى مقرات الشرطة بالعاصمة وفي ظروف لا تزال غامضة الى اليوم رغم مرور كل هذه الفترة الزمنية.

وبهذه المناسبة فاني أعرب، باسمي وباسم أبناء الفقيد وأحفاده و كافة أفراد عائلته ، عن شكرنا الجزيل لكل من حرص من رفاقه السياسيين والنقابيين خلال كل السنوات الماضية على احياء هذه الذكرى الأليمة معنا. وأخص بالذكر قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل التي تولت بتاريخ 28 فيفري 2015 اعادة الاعتبار لهذا المناضل النقابي الكبير في موكب تكريم مهيب انتظم بالمقر المركزي للاتحاد بإشراف الأخ حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل . كما قامت في سنة 2016 بوضع لوحة تذكارية تخلد اسمه على واجهة مقر الاتحاد بنهج اليونان بتونس العاصمة الذي أصبح منذ ذلك اليوم جزء منه “المركز الثقافي حسن السعداوي” ، و يشرفنا دعوة كافة الرفاق وأصدقاءهم النقابيين الأوفياء وكذلك المناضلين في مختلف الأحزاب السياسية الديمقراطية والتقدمية و في جمعيات المجتمع المدني الى حضور الموكب الذي سينتظم يوم الأحد 12 فيفري 2023 بمقبرة الزلاج بالعاصمة لإحياء الذكرى الستين لوفاة هذا المناضل الشيوعي والنقابي الذي وهب حياته لخدمة قضايا العمال و العدالة الاجتماعية والتحرر الوطني في البلاد التونسية منذ بداية عشرينات القرن الماضي الى تاريخ وفاته يوم 12 فيفري 1963 .

الموعد: يوم الأحد 12 فيفرى 2023 على الساعة 9 و45 دقيقة في مدخل المقبرة قبل التوجه الى قبر الفقيد ووضع باقات زهور على ضريحه.
المجد والخلود لكل شهداء تونسنا العزيزة”.

تونس في 08 فيفري 2023
شريفة الدالي السعداوي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.