رئيس الاتحاد يشارك في بالقاهرة في ندوة حول دور القطاع الخاصفي مكافحة تغير المناخ وتعزيز النمو الأخضر

يشارك السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، يومي 15 و 16 فيفري 2023 ، في القاهرة في تظاهرة ” أيام بزنس ماد 2023 دورة الجنوب: على ضوء COP27 ، كيف يمكن للقطاع الخاص معالجة تغير المناخ وتعزيز النمو الأخضر؟ “التي ينظمها الاتحاد المتوسطي لكنفدراليات المؤسسات (BUSINESSMED) .


وتدخل السيد سمير ماجول رئيس يوم الأربعاء 15 فيفري ، في أشغال الورشة الأولى التي ناقشت موضوع “التحديات والفرص في أعقاب الأزمة الصحية والطاقية، واقتراح توصيات للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر”.
وتمحورت مداخلة رئيس الاتحاد حول امكانيات الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر بالنسبة للقطاع الخاص في منطقة المتوسط وفي تونس حيث تمثل هذه المسألة أحد عناصر خطة التنمية الاقتصادية لبلادنا إلى جانب الانتقال الطاقي والتأقلم مع التحولات المناخية والمحافظة على البيئة .
وأكد السيد سمير ماجول أن القطاع الخاص بحاجة لإسناد جهوده في التحول نحو الاقتصاد الأخضر وخاصة من حيث حيوية الاقتصاد والمناخ المشجع على الاستثمار وشراكة قوية بين القطاعين الخاص والعام.
وأضاف أن نجاح المؤسسة في احترام التزاماتها في المجال البيئي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر مرتبط بنفاذها للتكنولوجيات الحديثة داعيا المجموعة الدولية إلى توفير آليات التمويل الضرورية للمؤسسة حتى تتمكن من الانخراط في السياسات المناخية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.