مشاركة تونس في الصالون الدّولي للأغذية الزراعيّة “غولف فود” بدبي من 20 إلى 24 فيفري 2023

تشارك تونس للمرة السادسة عشرة على التوالي، في الصالون الدولي للأغذية الزراعية ‘غولف فود’ (Golfood)، الذي يقام في دبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة الممتدة من 20 إلى 24 فيفري 2023.

وستسجل المشاركة التونسية، التي يشرف عليها مركز النهوض بالصادرات، حضور 31 مؤسسة تعرض منتوجاتها على غرار التمور والعجين الغذائي والمصبّرات (هريسة، طماطم، تن وسردين) والبسكويت، إضافة إلى العصائر والأجبان والحلويات والمرغرين والزيوت النباتية وغيرها من المنتجات ضمن الجناح الوطني الذي يمسح 255 مترا مربعا. كما تمّ تخصيص جناح آخر للعارضين التونسيين في مجال زيت الزيتون.

من جهته، ينظم المركز الفني للتعبئة والتغليف (PACKTEC) المشاركة التّونسيّة لفائدة 10 مؤسسات مختصة في تصدير زيت الزيتون ضمن هذا الصالون الدولي، وذلك في إطار البرنامج الوطني للنهوض بزيت الزيتون المعلّب (تحت إشراف وزارة الصناعة والمناجم والطاقة). وتهدف هذه المشاركة التي ستقام ضمن فضاء عرض يبلغ 192م² إلى استثمار الأهميّة التي تكتسيها التظاهرة على المستوى العالمي لدعم صادرات زيت الزيتون التّونسي المعلّب، لا سيّما نحو أسواق الخليج العربي باعتبارها من الأسواق الواعدة لتصدير هذا المنتج.

وقصد تثمين المشاركة التونسية في هذه التظاهرة الدّوليّة والتعريف بالشركات التونسية العارضة ولاستقطاب أكبر عدد من الزوّار، قامت مصالح المركز بحجز مساحات إشهارية للمعلّقات بفضاءات الصّالون خاصة بالمشاركة التونسية، كما قامت بإنجاز كتيّب إشهاري باللغة الإنقليزية يتضمن معطيات حول العارضين قصد توزيعه على زوار المعرض من المهنيين، حيث يستقطب صالون ”قولف فود” أكثر من 100 ألف زائر مهني على مساحة عرض جملية تفوق 100 ألف م².
ويتيح حضور تونس في هذه التظاهرة، فرصة استثنائية لتعزيز الشراكة ودعم الروابط التجارية المثمرة وتحسين تموقع زيت الزيتون التونسي المعلّب والمنتوج التونسي بشكل عام في الأسواق الخارجية.

هذه المشاركة تمثّل، أيضا، فرصة للعارضين التونسيّين للقاء مورّدين وموزعين ولربط علاقات تجارية جديدة مع حرفائهم بكافة أنحاء العالم، وخاصة من شرق آسيا بالنسبة للتمور وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية بالنسبة إلى زيت الزيتون، علاوة على استثمار حضورهم قصد توقيع عقود مع الفضاءات التجارية الكبرى وربط علاقات مع الوكلاء التجاريين بالإمارات.

ويعدّ صالون الخليج للأغذية الزراعيّة من أكبر الصّالونات المتخصّصة في مجال الصناعات الغذائية عربيا وعالميا، باعتباره ملتقى استراتيجيا للمصنّعين والمورّدين والموزّعين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، يغطي جميع جوانب قطاع الأغذية والمشروبات، للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية نحو منطقة الخليج العربى والشرق الأوسط وقارة آسيا. كما يمثل أكثر المعارض رواجاً بالمنطقة، باعتباره ملتقى الصناعة الأول لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار السنة.

ويستقطب ”قولف فود ” كأحد المعارض التجارية الرّائدة في مجال الأغذية في العالم، أصحاب الاختصاص في المأكولات والمشروبات من جميع أنحاء العالم لاستكشاف مختلف التوجهات المعاصرة والمستحدثة في مجال المواد الغذائية. يجمّع ما يناهز 5000 شركة من أكثر من 120 دولة لمشاركة الرؤية ودفع تحول الصناعة، إلى جانب أشهر الطهاة في العالم، للمساهمة في رسم طريق المستقبل وإلهام التحوّل على مستوى القطاع.

يشجّع هذا الصّالون الدّولي على تعزيز آفاق التجارة والأعمال ما بين قطاعات المشروبات ومشتقات الحليب والزيوت والدهون وقطاع المأكولات الصحية والخالية من بعض المكونات، إضافة إلى اللحوم والدجاج والبقول والحبوب والأغذية العالميّة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.