الكرباعي: جثة صلاح الدين الشامخي، في المشرحة منذ 21 سبتمبر الماضي… و الصمت الرهيب للسلط التونسية

نشر مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي في مجلس نواب الشعب المنحل، مساء اليوم الاثنين 20 فيفري تدوينة حول مواطن تونسي تم العثور عليه مقتولا و مدفونا و جثته موجودة في المشرحة منذ 5 أشهر … و السلطات التونسية لا حياة لمن تنادي

“قصة اليوم قصة حزينة جدا، و صدقوني تنجم تصير -لا قدر الله على أي مواطن أو مهاجر في الخارج”…

  • إتصلت بي عائلة المرحوم صلاح الدين الشامخي مواطن تونس يعيش و يشتغل في إيطاليا منذ 2008. يوم21 جوان 2021 إختفى صلاح و تم إعلام السلط الإيطالية إلي بدأت في البحث عنه .
    يوم 01 سبتمبر 2022 , عامل البلدية كان يشتغل يقص في “الحشيش ” يلقى جثة مدفونة تحت شجرة هزوا الجثة و تم تعرف عليها عن طريق DNA من الأخ طلعت الجثة لصلاح الدين .
  • صلاح إختفى قسريا ثم قتل و تم العثور عليه بالصدفة مدفون تحت شجرة .

و هنا تبدأ معاناة العائلة تصوروا المرحوم قتل و إختفى و تم العثور على الجثة متاعو و لا قنصلية أو سفارة أو حتى وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج هزت تليفون و حكات مع العائلة أو أعلمت العائلة .

صلاح الدين الشامخي جثمان منذ 21 سبتمبر 2022 إلى اليوم و هو في المشرحة و عائلته ما تعرفش وقتاش يروحوا بيه أو حتى معلومة من السلط التونسية على وضعيته …

أنا وقت إتصلت بي العائلة هو أنها توصل صوتها الإعلام و الصحافيين في تونس باش يحكوا على هذه الفاجعة ، أنا قلت للعائلة ان هناك صحافيين و إعلاميين مهتمين بالمسائل الانسانية و إن شاء الله يتصلوا بكم باش توصلوا صوتكم و أنا من إيطاليا نحاول ، أما كذلك على الدولة التونسية تحمل مسؤوليتها في أمور مثل هذه”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.