بيان مشترك/ أحزاب تدين اعتقال الأستاذ المحامي غازي الشواشي و تطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين للتصفية السياسية

“لا لمحاكمات الرأي
لا لتجريم المعارضة
اعتقلت سلطات الانقلاب يوم امس 25 فيفري المناضل السياسي والامين العام السابق للتيار الديمقراطي الاستاذ غازي الشواشي والحقته بمجموعة الموقوفين.ات من النشطاء والناشطات السياسيين.ات والاعلاميين.ات وغيرهم.ن من المهتمين.ات بالشأن العام والمعروفين.ات في معظمهم.ن بنقد الانقلاب ومعارضته ووجهت اليه وابلا من التهم على راسها التامر على امن الدولة والارهاب.

“ان احزاب التيار والعمال والقطب والتكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات:

  • تدين اعتقال الاستاذ غازي الشواشي وتعتبر ما وجه اليه من تهم لا يستند الى اي اساس قانوني وانما هو عقاب له على مواقفه المعارضة للانقلاب كما تطالب فورا بإطلاق سراحه و اطلاق سراح كل المعتقلات و المعتقلين للتصفية السياسية.
    -تؤكد ان هذه الاعتقالات و التتبعات ضد الناشطين والناشطات السياسيين.ات هي أساليب تلجأ لها سلطة الانقلاب لتغطية فشلها الاقتصادي والاجتماعي ومزيد تأزيم حياة التونسيين والتونسيات ولفرض استبدادها واخضاع الشعب التونسي الذي افتك حريته بالدم والتي لم ولن يتخلى عنها دائما و أبدا.
    -تدعو كل القوى الديمقراطية والتقدمية والشعبية الى التصدي لحملة القمع الحالية التي تطال النشطاء.ات السياسيين.ات والاعلاميين.ات والمشاركين.ات في الاحتجاجات الاجتماعية حفاظا على مكتسباتنا الديمقراطية وسدا للطريق امام مزيد توسع الاستبداد.
    الاحزاب الممضية
  • حزب التيار الديمقراطي
  • حزب القطب
  • حزب العمال
  • التكتل الديمقراطي من أجل العمل و الحريات”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.