جينيف/ ضمان حماية المقيمين الأجانب في لقاء وزير الخارجية التونسي بنائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى جنيف، التقى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 28 فيفري 2023، بالسيد “Gilles Carbonnier” ، نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.


ورحّب الوزير بالتعاون البناء والعريق بين تونس واللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي يغطّي عدة مجالات إنسانية ، بما في ذلك تحسين ظروف المحتجزين، وتطوير تقنيات التعرّف عبر الطب الشرعي، وإعادة الأشخاص الذين تسببت النزاعات المسلحة في انفصالهم عن عائلاتهم، وكذلك نشر الوعي بالإغاثة الإنسانية.
وشدد الوزير على استمرار التزام تونس الراسخ باحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي في المجال مع ضمان حماية المقيمين الأجانب، من جميع الجنسيات ، ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في إطار احترام التشريعات التونسية والمواثيق الدولية.
وأشار إلى أن تونس ما فتئت تدعو إلى التعاون المسؤول مع جميع شركائها ، من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بالهجرة غير النظامية ، من خلال إدارة مشتركة ومتضامنة لهذه الظاهرة ، تحترم سيادة جميع البلدان وقوانينها الوطنية.
من جانبه ، أعرب السيد “جيل كاربونييه” عن استعداد اللجنة الدولية لتعزيز تعاونها مع السلطات التونسية مقدما شكره على دعمها لتيسير أنشطة المكتب الإقليمي للجنة الدولية الذي تأسس في تونس منذ 30 عامًا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.