وكالة إحياء التراث و التنمية الثقافية تنظم زيارة مؤطّرة لفائدة الصحفيّين لشمتو وبيلاّريجيا (بلاغ)

في إطار توجّه وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة لدعم اللاّمركزية الثقافيّة وتثمين التّراث الثقافي بشقيّه المادّي وغير المادّي والتعريف بخصوصياته الجهويّة والمحليّة وتثمينها، وتجسيما للاتفاقيّة المبرمة بين وزارة الإشراف والنقابة الوطنيّة للصحفيين التونسيين، تُنظّم وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع المعهد الوطنيّ للتّراث يوم الإربعاء 8 مارس 2023 زيارة مؤطرّة للصحفيين للموقعين الأثريين بلاّريجيا وشمتو ومتحف شمتو الأثري.

وتهدف هذه الزيارة المؤطّرة الموجّهة للصحفيين إلى الترويج للموقع الأثريّ ببلاّريجيا وموقع ومتحف شمتو والتعريف بالتّراث الثقافيّ والحضاريّ لولاية جندوبة وإبراز الخصوصيّات الجهويّة والمحليّة والمعارف والمهارات المرتبطة بها. وتتضمّن الزيارة ورشات حيّة ومعرضا لحرفيّات الجهة يتضمّن منتوجات من المرجان والزربية الخميريّة وتقطير الزيوت وتمليس الطين والعود الأصفر واللّباس التقليدي المحليّ.
يُشار إلى أنّ وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية دأبت على القيام بزيارات مؤطّرة للصحفيّين وشملت مواقع قرطاج وسوسة والمنستير والقيروان وتستور ودقة وذلك للتعريف بالمواقع الأثرية والمعالم التاريخية والمتاحف وإبراز خصوصياتها والترويج للإرث الثقافي والحضاري الذي تزخر به تونس في الداخل والخارج.
هذا وتعمل وكالة إحياء التّراث والتنمية الثقافيّة على التعريف بالتّراث الثقافي والحضاريّ والترويج له ونشر الثقافة المتحفيّة والتشجيع على السياحة المستدامة بتقديم أفضل صورة تونس الحضارية والثقافيّة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.