دليلة مصدق: دعوة لوقفة مساندة للسجينة السياسية شيماء عيسى بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

في تدوينة نشرتها ظهر اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023 على صفحات التواصل الاجتماعي بالفايسبوك، أعلمت الاستاذة المحامية دليلة بن مبارك مصدق بأنه سيقع، بمناسبة العيد العالمي للمرأة تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الاربعاء 8 مارس أمام السجن المدني بمنوبة.

و ذلك “مساندة للسجينة السياسية المناضلة شيماء عيسى، ننظم غدا 8 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وقفة احتجاجية أمام السجن المدني بمنوبة في تمام الساعة 15:00 بعد الظهر . دعوة لجميع الصديقات والاصدقاء للحضور بكثافة ليخترق صوتنا اسوار السجن ويصل الى داخل زنزانة شيماء ويملأها ثقة وامل في ان الحق لا يضيع ان كان وراءه طالب

كونوا في الموعد”.

و كانت منظمة العفو الدولية بتونس قد نشرت ما يلي حول اعتقال شيماء عيسى منذ يوم 22 فيفري الماضي و توجهت لها عدة تهم خطيرة من بينها التآمر على أمن الدولة:

” شيماء عيسى، ناشطة سياسية وقيادية في جبهة الخلاص الوطني التي تجمع سياسيين ومحامين وناشطين معارضين للرئيس قيس سعيّد. و تحقق محكمة عسكرية مع شيماء بموجب الفصل 24 من المرسوم عدد 54 لسنة 2022 على خلفية ملاحظات تناولت فيها السلطات خلال مقابلة إذاعية في 22 ديسمبر/كانون الأول 2022، كما منعتها المحكمة من السفر إلى الخارج. يُذكر أن المحاكم العسكرية التونسية تفتقر إلى الاستقلالية كما هو محدد في القانون الدولي. ففي حال محاكمة شيماء وإدانتها، قد تواجه عقوبة تصل إلى السجن لمدة 10 سنوات بموجب المرسوم. تم إيقاف شيماء مجدداً بإذن من النيابة العمومية.
طالبوا الرئيس قيس سعيد ب:

  • وقف الملاحقات القضائية للمدنيين أمام المحاكم العسكرية
  • وقف اعتداءاته على الحق في المحاكمة العادلة
  • الامتناع عن اعتماد التشريعات التي من شأنها أن تهدد حرية التعبير
    ✍️ تحركوا الآن: http://amn.st/61813slnx

تونس #شيماء_عيسى”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.