برلين : وزير السياحة يجري سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين الألمان

عقد وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، يومي الثلاثاء 07 والأربعاء 08 مارس 2023، خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة على رأس وفد تونسي هام في فعاليات معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر “ITB”، عدة لقاءات مع مسؤلين وأعضاء حكومة من ألمانيا.

والتقى الوزير، بالمناسبة بحضور القائم بأعمال سفارة تونس بألمانيا السيد شهاب الشاوش، مع منسق الحكومة الفدرالية الألمانية لشؤون البحر والاقتصاد والسياحة السيد “Dieter Janecek” حيث تم التباحث حول سبل تعزيز مجالات التعاون الثنائي القائم بين البلدين في المجال السياحي.

واستعرض السيد محمد المعز بلحسين أبرز ملامج استراتيجية السياحة التونسية في أفق 2035 مشيرا إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع مهنيي القطاع والوزارات والهياكل المتدخلة على تنويع العرض السياحي والتوجه نحو السياحة المستدامة مؤكدا عزم تونس على تقوية التعاون السياحي مع الجانب الألماني، خصوصا فيما يرتبط بالترويج للمنتوجات السياحية البديلة والمستدامة والتعريف بفرص الاستثمار في القطاع السياحي على غرار برامج التعاون التي تم تنفيذها بالشراكة مع الوزارة الفدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ووكالة التعاون الفني الألماني “Giz” لتطوير عدة طرق سياحية على غرار طريق “اليونسكو” وطريق “السينما” وطريق “الطهي” التونسي وغيرها من البرامج التي تم تنفيذها لتنويع العرض السياحي.

من جهته، أكد المسؤول الألماني استعداد بلاده لمزيد دعم الاقتصاد التونسي وخاصة السياحة وتطوير أعداد السياح الألمان الوافدين على تونس وتطوير العلاقات الثنائية في هذا المجال الحيوي.

كما التقى السيد محمد المعز بلحسين مع السيدة ”Jana Schimke” رئيسة لجنة السياحة في البرلمان الألماني.

وتم التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين والتطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال السياحي وتطوير الربط الجوي بين تونس وألمانيا.

وأكد الوزير على أهمية السوق الألماني بالنسبة للسياحة التونسية، مستعرضاً ما يشهده قطاع السياحة التونسي من تطورات هامة، مشيرا الى أنه يتم العمل على تطوير النفاذ إلى الوجهة التونسية وخاصة عبر النقل الجوي وتنويع المنتوج والعرض السياحي، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي، بالإضافة إلى العمل على تحسين التجربة السياحية في تونس ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بمختلف المؤسسات السياحية والمناطق والمواقع الأثرية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.