بلاغ مشترك بخصوص المنعرج الخطير الذي تمر به “دار سنيب-لابراس- الصحافة اليوم”

عقدت الهياكل النقابية التابعة للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والاتحاد العام التونسي للشغل اجتماعا مشتركا طارئا مباشرة بعد ندوة صحفية تم تنظيمها صباح اليوم الخميس 9 مارس 2023 بمقر المؤسسة لإنارة الرأي العام حول المنعرج الخطير الذي تمر به دار” سنيب- لابراس –الصحافة اليوم “.

وقررت الهياكل في اجتماعها الذي حضره نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي وعضو الاتحاد الجهوي للشغل بتونس حلمي الرحلي وكاتب عام الجامعة العامة للإعلام محمد السعيدي وممثلي فرع نقابة الصحفيين والنقابة الأساسية بدار ” سنيب لابراس – الصحافة اليوم” ما يلي :

تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 14 مارس 2023 بساحة الحكومة بالقصبة على الساعة العاشرة صباحا تليها تحركات احتجاجية تصعيدية أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا في صورة عدم تفاعل وتجاوب الحكومة مع مطالب بنات وأبناء دار لابراس.

دعوة كافة الزميلات والزملاء في كافة المؤسسات الإعلامية إلى الحضور والمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية مساندة لتحركات بنات وأبناء سنيب لابراس- الصحافة اليوم”تضامنا مع زملائهم بدار لابراس و دفاعا على حقوقهم المشروعة وحفاظا على ديمومة مؤسستهم الإعلامية العمومية.

وتأتي هذه التحركات التصعيدية على اثر عدم صرف أجور شهر فيفري الماضي والمستحقات المالية المتخلدة بذمة الإدارة العامة طيلة أكثر من سنة مع تواصل غياب التغطية الصحية والتأمين على المرض وغياب إرادة سياسية للإنقاذ والإصلاح.

كما تحي الهياكل النقابة المجتمعة بالمؤسسة تضامن ووحدة صف أبناء وبنات المؤسسة وتمسكهم بمؤسستهم كمرفق عام في خدمة المواطن مع العمل على تطويرها وإصلاحها حفاظا على استمراريتها وديمومتها وتدعو الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها والرجوع الى طاولة الحوار الجدي.

عن فرع نقابة الصحفيين / الرئيس / المنصف عويساوي
عن النقابة الأساسية / الكاتب العام / سفيان شعبان

شارك رأيك

Your email address will not be published.