نبيل الحجي: احتجاجا على سوء المعاملة في السجن، الاستاذ غازي الشواشي يدخل في اضراب جوع وحشي (اعلام للرأي العام)

في تدوينة نشرها ظهر اليوم الجمعة 10 مارس 2023 على حسابه الخاص بصفحات التواصل الاجتماعي، يعلم نبيل الحجي الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي الرأي العام بما يلي:

“المعتقل السياسي الأستاذ غازي الشواشي يقرّر الدخول في إضراب جوع وحشي بداية من اليوم احتجاجا على عزم سلطة الإنقلاب تغييره من الزنزانة كل أسبوعين قصد التنكيل به إضافة إلى سوء المعاملة الذي يتعرض له داخل السجن”.

هذا و نشر يوسف الشواشي التدوينة التالية: “اليوم مشيت طلّيت على الوالد غازي الشواشي. اعلمني الي اليوم صباحا الأعوان قالولوا الي فما تعليمات تقضي في تغييرو مالبيت الي محبوس فيها ابتداء من اليوم في الليل من غير اعلامو وين ناوين يهزّوه و مع شكون يحطّوه في اطار سياسة للتنكيل بيه و تغييروا مالبيت كل جمعتين.
أبدى رفضه ياخي قالولوا الي مستعدين يعنفوه بش يطبقوا التعليمات..
ياخي قرّر الدخول في إضراب جوع وحشي ابتداء من الآن رفضا لسياسة التنكيل هذي و نحمّل الأعوان و مدير سجن المرناقيّة و قاضي التحقيق و وزيرة العدل و قيس سعيد مسؤولية صحته البدنيّة.
ندعو عمادة المحاماة و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان و الهيئة الوطنيّة لمقاومة التعذيب للدفاع عن السجين السياسي غازي الشواشي ضد هذه الهرسلة”.

اسلام شقيق يوسف الشواشي كانت له أيضا منذ حين التدوينة التالية: “للأسف أعلمكم رسميّا أنّ الإدارة السجنيّة دخلت على خطّ التّعليمات و التّنكيل .. علما أن نفس ما وقع مع الأستاذ غازي الشّواشي يقع مع السادة خيّام التركي وجوهر بن مبارك.. و جميعهم دخلوا في اضراب جوع وحشي .. بلادنا داخلة في منعرج خطير.. خطير برشة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.