الأستاذة المحامية إسلام حمزة تكتب عن وضعية السجناء في ملف التآمر على أمن الدولة…

في متابعتها لحظة بلحظة لوضعية السجناء في ملف “التآمر على أمن الدولة” المحامية اسلام حمزة تكتب مساء اليوم الجمعة 10 مارس 2023 باللغة الدارجة للرأي العام: “تحيين التّحيين .. ملف “المؤامرة xxx”..:

“بما أنّ عددا من إدارات الدّولة و أجهزتها تشتغل كيما العصابات .. فليس إعتباطيا أن تختار مُداهمة البيوت أو ختطف المواطنين أو إيداعهم السّجون في الويكاند .. و ذلك حتى لا يتسنّى للعائلات أو المُحامين التدخّل آنيا و في الوقت المُناسب ..

“اليوم الجمعة .. حيث تنتهي إمكانيّة زيارتنا لمُنوّبينا داخل السّجن على الساعة الرّابعة مساء .. قررت الإدارة السجنيّة صدفة “سبحان الله” مع نهاية الأسبوع .. تغيير غُرف إقامة السّجناء السياسيين في ملف التآمر المزعوم .. بحيث أصبحت ظروف إقامتهم مُزرية كإكتضاض الغُرف .. و غياب المراحيض .. و الشبابيك المهشّمة .. هذا إلى جانب تعريض حياتهم للخطر بسبب وضعهم بين عدد كبير من سجناء الحقّ العام السُرّاق و تجّار المخدرات و قتّالين الأرواح ..

“و حسب آخر المعطيات تدخّل عميد المحامين مشكورا لتسوية الوضعيّة .. لكن للأسف بلغنا منذ قليل أن التّسوية شملت فقط الأستاذ غازي الشوّاشي بصفته أحد منظوري السيد العميد و بالتّالي تأكّد لدينا بقاءه في غرفته الأصليّة و رفعه إضراب الجوع .. أما خيّام التّركي و جوهر بن مبارك فيبدو أنهما إلى حدود هذه اللّحظة لم يعودا إلى غرفهم الأصليّة .. و مازالا مُحتجزين في الغرف التي تم نقلهما إليها .. و نظرا كما أسلفت لسوء نيّة الإدارة فإننا كهيئة دفاع و حفاظا على مصداقيّنا في نقل المعلومة الصحيحة.. نعلمكم أنّنا بتنا عاجزين خلال يومي السبت و الأحد عن تأكيد أو نفي أي معلومة تخصّ وضعيّة المساجين السياسيين .. و ستبقى هذه الأجواء المقصودة من الإرتياب و التّضارب في المعلومات مستمرّة إلى حدود يوم الإثنين على الأقلّ ..

“و عليه نحن نحمّل مدير الإدارة السجنيّة و وزيرة العدل و رئيس الجمهوريّة المسؤولية في ما قد يتعرّض له منوبينا من عنف و تهديد لسلامتهم الجسديّة”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.