بودن تلتقي رئيس شركة “أوتوليف” Autoliv أوروبا بمناسبة افتتاح وحدة صناعية جديدة للمؤسسة السويدية في تونس

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان مساء اليوم الأربعاء 15 مارس 2023 بقصر الحكومة بالقصبة رئيس شركة “أوتوليف” “Autoliv” أوروبا السيد فريدشوف أولدورف والوفد المرافق له، بحضور وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي.

وهنأت رئيسة الحكومة بهذه المناسبة رئيس شركة “أوتوليف” على افتتاح وحدة صناعية جديدة للمؤسسة السويدية “Autoliv Tunisie” والمتخصصة في صناعة عجلات القيادة للسيارات والأجهزة الوقائية من حوادث الطرقات والذي ومن المنتظر أن تؤمن إضافة إلى مواطن الشغل الحالية 550 موطن شغل بهذه الوحدة الجديدة منها 100 موطن شغل جديد بوحدة السباكة fonderie وستمكن هذه الأخيرة من تصنيع عجلات القيادة محليا عوضا عن توريدها وبقيمة مضافة عالية على المستوى المحلي.

ويعتبر المصنع الجديد أولى الوحدات بالمنطقة الصناعية المندمجة رأس المرجى -الفحص بقيمة استثمارات تقدر بحوالي 85 مليون دينار علما وأن مجمع أوتوليف تونس يوفّر حاليا حوالي 4000 موطن شغل بوحداته بكل من الفحص والناظور.

من جانبه، عبّر رئيس شركة “أوتوليف” “Autoliv” أوروبا السيد فريدشوف أولدورف عن سعادته بافتتاح هذا المشروع الجديد تم إنجازه وفق مواصفات فنية وبيئية عالمية مشيرا إلى أن المؤسسة تتجه نحو إنتاج عجلات قيادة السيارات لأغلب الماركات العالمية وأن توسعة نشاطها يعد رسالة هامة للراغبين في الاستثمار في تونس.

كما أكد رئيس شركة “أوتوليف” “Autoliv” أوروبا أن نجاح شركة أتوليف منذ تأسيسها في تونس يؤكد مرة أخرى على التعاون المثمر بين البلدين.

الجمهورية التونسية
رئاسة الحكومة
مصالح الاعلام والاتصال
تونس في، 15 مارس 2023

شارك رأيك

Your email address will not be published.