عكس تصريحها، سوسن مبروك نائب رئيس مجلس الشعب لها علاقات مع “مملكة أطلنتس” الافتراضية، وفق تحقيق ICheck (فيديو و وثائق)

بعد نفي سوسن مبروك نائب رئيس مجلس نواب الشعب في تدخلها امس الخميس ببرنامج ‘هنا تونس’ على موجات إذاعة IFM ان لا علاقة تجمعها بمملكة أطلنتس الافتراضية.

وقالت أن اسمها غير موجود بالموقع الرسمي لهذه المملكة لافتة في نفس التصريح الى أن لا صفة قانونية أو رسمية تجمعها بها، تحقق فريق “ICheck” من صحة الموضوع وتبيّن أن الأخيرة ضللت الرأي العام وكانت عضوة ناشطة بالمملكة المذكورة عكس تصريحاتها.

أولا قمنا بعرض اسم نائب رئيس مجلس نواب الشعب على تطبيقة “#crowdtangle”، فتبيّن أنها اشتغلت عام 2021 كمحررة بصفحة “قناة هنا بلادي Tv” وكانت تنشر أخبارا عن المملكة باسم “سوسن مبروك وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية لمملكة الأطلنتس الجديدة أرض الحكمة” وهو الأمر نفسه الذي أكده لنا صاحب الصفحة محمد رحمن عباس في مكالمة هاتفية “.

كما أكد لنا الأخير أن سوسن مبروك تشتغل في هذه الصفحة قبل دخولها في أنشطة مع المملكة.

واصلنا البحث في صفحة “قناة هنا بلادي Tv” ووجدنا منشورات تتطابق مع تصريح صاحبها فيما يتعلق بسوسن مبروك.

ثانيا ورغم وجود هذه معطيات تعمقنا أكثر في البحث لنجد حسابا باسم ” Centre Arowed ” والذي تبيّن أنه يعود لنائب رئيس البرلمان الجديد وبكتابة مفردات عن المملكة المذكورة في محرك البحث في هذا الحساب وجدنا منشورا اختتمته الأخيرة بأنها “وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية للمملكة” وهذا اعتراف منها أن لها علاقات تجمعها بهذه المملكة.

ويُشار إلى أن صاحب صفحة ” قناة هنا بلادي Tv” بعد اتصالنا به قام بحذف المنشورات التي تحدثنا عنها إلا أن تقنية “crowdtangle”، مكنتنا من توثيقها لأن هذه التقنية تُخزن أي معلومة تم تداولها في فضاء الفايسبوك.

كما وثقنا منشورا رحّب من خلاله صاحب الصفحة بسوسن مبروك باعتبارها صحفية ومحررة جديدة بالصفحة وأُعجبت الأخيرة بهذا المنشور لنؤكد في هذه النقطة أن الحساب غير وهمي أو أن الصفحة لا تستهدف شخصها.

وكان الحزب الدستوري الحر قال في بيان له أمس الأربعاء أن سوسن مبروك نائبة رئيس البرلمان عضوة في اخطبوط متعدد الجنسيات من الهيئات والمنظمات الأجنبية كما تشغل خطة #وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية فيما يعرف “بمملكة اطلنتس الجديدة ارض الحكمة”.

تحيين:
أرست متابعة لمنصتنا نسخة قديمة من موقع مملكة الأطلنتس و تأكد أن اسم سوسن مبروك كان من بين أعضاء هذه المملكة الافتراضية ووقع حذفه وتجدونه في الصور المصاحبة لهذا المقال.

تصريح سوسن مبروك :
https://www.youtube.com/watch?v=Xq04epgA1E0
مصادرنا في الصور المصاحبة:

حساب سوسن مبروك:
https://www.facebook.com/centrealrowad
صفحة قناة هنا بلادي Tv:
https://www.facebook.com/kadhmfyy/

نسخة محذوفة من موقع المملكة:
http://web.archive.org/web/20220225134354/https://kingdom-of-new-atlantis.com/Government

https://kingdom-of-new-atlantis.com/files/Profile/KONAWLProfile_English.pdf?fbclid=IwAR0YdFQds-sXreQS6UUWUW9kErdVvExDmjBNj-qgGAE9VHHKDJaMoY6VXq0

شارك رأيك

Your email address will not be published.