مجموعة من الأطفال المودعين بمراكز الإصلاح بسيدي الهاني والمروج ومجاز الباب يزورون مدينة العلوم بتونس (صور)

في إطار حرص الهيئة العامة للسجون والإصلاح على تدعيم البرامج والأنشطة الثقافية والترفيهية الموجهة لفائدة المودعين بالمؤسسات السجنية والإصلاحية، تم صبيحة اليوم الجمعة 17 مارس 2023، تنظيم زيارة ميدانية إلى مدينة العلوم بتونس، لفائدة مجموعة من الأطفال الجانحين المودعين بكل من مراكز الإصلاح بسيدي الهاني والمروج ومجاز الباب.

وقد تم خلال الزيارة الميدانية تمكين الأطفال المعنيين من الإطلاع على كافة الأنشطة والبرامج التي تقدمها مدينة العلوم في مجال علوم الحياة والأرض والعلوم الفلكية والفيزيائية، بالإضافة إلى تمكينهم من المشاركة في عدد من الورشات العلمية والتكنولوجية وزيارة كافة المرافق والفضاءات الموجودة بمدينة العلوم على غرار القبة الفلكية و فضاء العلوم الفلكية وفضاء التجارب الفيزيائية والإكتشافات التي شدت إنتباه جميع الأطفال المشاركين.
هذا وتزامنت الزيارة الميدانية المذكورة، مع تنظيم مدينة العلوم بتونس لتظاهرة إطلاق قمر صناعي مكعب، تمت تحت إشراف المدير العام لمدينة العلوم بتونس وبحضور المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ALECSO ومجموعة من الطلبة المهندسين في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء. كما تم بالمناسبة تمكين جميع الأطفال المشاركين في الزيارة الميدانية من مواكبة فعاليات التظاهرة المذكورة.

  • المصدر: الهيئة العامة للسجون و الإصلاح

شارك رأيك

Your email address will not be published.