على هامش العيد 67 للاستقلال، النهضة تدعو الى اطلاق جميع المعتقلين السياسيين الذين طالهم التنكيل و تلفيق التهم باطلا

بسم الله الرحمان الرحيم.
تونس في 20 مارس 2023
يُحيي الشعب التونسي اليوم الذكرى السابعة و الستين للاستقلال، وبمناسبة هذه الذكرى المجيدة فإن حركة النهضة :
1 – تعبر عن الاعتزاز بكفاح الشعب التونسي الأبي من أجل تحرير الوطن وتحقيق الاستقلال، وتؤكد الوفاء الدائم للشهداء الذين قدموا دماءهم الزكية وأرواحهم الطاهرة في سبيل استقلال تونس و حرية شعبها ..
2- تعتبر أن ثورة الحرية و الكرامة المجيدة ، ثورة 17 ديسمبر 14 جانفي، قد أردفت تحقيق الاستقلال بإرساء الديموقراطية، وعزّزت سيادة الشعب ودولة القانون والمؤسسات، كما عزّزت تطلعات الشعب التونسي نحو الكرامة و الحرية و العدالة و المساواة و التنمية..
3 – تؤكد ان ماحصل انطلاقا من 25 جويلية 2021 وما تلاه من إجراءات غير شرعية وغير دستورية قد مثل انقلابا سافرا واعتداء صارخا على أسس الدولة وعلى قيم الجمهورية ومقومات الشرعية ومكاسب الثورة ومنجزات المسار الديموقراطي، كما مثّل تهديدا جديّا للوحدة الوطنية والاستقرار السياسي في بلادنا.
-4 تؤكد استمرار نضالها السلمي والدؤوب مع القوى الوطنية وفي مقدمتها جبهة الخلاص الوطني، في مواجهة سياسات السلطة المنتهكة للحريات العامة والفردية و المعتدية على حقوق الإنسان والمواطنة والتي طالت المعارضين في مختلف القطاعات و الفئات من السياسيين و المحامين والإعلاميين والنقابيين ورجال الأعمال إلى جانب القضاة الشرفاء.
-5 تذكّر بأن فشل سلطة الانقلاب في إدارة الدولة قد أوقع بلادنا في عزلة دولية وزجّ بها في أتون أزمة اقتصادية واجتماعية خانقة من أبرز علاماتها الارتفاع المشط في الأسعار و التدهور الحاد في القدرة الشرائية للمواطنين وفقدان الكثير من المواد الأساسية والتدهور الخطير لقيمة الدينار وارتفاع نسبة التضخم ممّا زاد في تفشّي الفقر بين أبناء شعبنا كما زاد من الشعور باليأس لدى شبابنا.

  • 6 تجدّد التزامها بالوفاء لدماء الشهداء وكفاح الأجداد والآباء الذين ناضلوا من أجل تحقيق تطلّعات التونسيين والتونسيات في العيش في دولة ديموقراطية عادلة تحترم فيها كل الحقوق وتصان فيها الحريات وتتقلص فيها الفوارق بين الأفراد والجهات، بعيدا عن خطابات الكراهية والتقسيم والتخوين.
    -7 تدعو لإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين الذين طالهم البطش والتنكيل وتلفّق لهم التّهم الباطلة بسبب مواقفهم الرافضة للانقلاب.
    المجد لتونس و لشعبها الأبيّ
    المجد و الخلود للشهداء الابرار.. تحيا تونس حرة منيعة مستقلة ابد الدهر..
    الأستاذ راشد الغنوشي
    رئيس حركة النهضة

شارك رأيك

Your email address will not be published.