المحكمة الابتدائية ببنزرت: تحجير السفر على المحاميين ايناس حراث و أنور أولاد علي

استمع قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية ببنزرت صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، للمحامي انور اولاد علي والمحامية ايناس حراث وهما بحالة سراح.

و ذلك على خلفية الشكاية التي كان تقدم بها رئيس مركز الحرس الوطني بمنزل جميل نهاية ديسمبر 2021 على اثر المناوشات داخل المقر الأمني التي رافقت عملية البحث عن وزير العدل الاسبق نور الدين البحيري الموضوع حينها تحت رهن الإقامة الجبرية، وفق ما نقلته شمس اف ام.
و بعد السماع إليهما، قرر قاضي التحقيق تأخير القضية الجلسة الى تاريخ يوم 12 افريل 2023 مع الابقاء على المظنون فيهما بحالة سراح مع تحجير السفر عنهما.

يذكر وان قاضي التحقيق كان قد استمع في جلستي 13 و 14 مارس الجاري، الى عدد اخر من المضنون فيهم كالمحامي سمير ديلو والمحامية سعيدة العكرمي زوجة نورالدين البحيري، وتم تأخير القضية الى تاريخ 3 و 4 افريل.
كما يشار الى ان العدد الجملي للمحالين في هذه القضية، هم 14 شخصا جميعهم من المحامين.

هذا و قد نشرت الأستاذة المحامية إيناس حراث ظهر اليوم التدوينة التالية على حسابها الخاص بالفايسبوك:

” السيد حاكم التحقيق حجر علي السفر علما و أني سبق و دونت و أعلنت أني لا أفكر إطلاقا في مغادرة تراب الجمهورية قبل سقوط الإنقلاب و لم اجدد حتى جواز سفري.
و عين موعدا جديدا للإستنطاق في أفريل علما و أن دائرة الإتهام لم تبت بعد في الطعن المتعلق بتعهده بحيث ربما يتقرر أن لا ينظر أصلا في الملف في نهاية الامر.
و بالتالي كل التضامن مع السيد حاكم التحقيق المضطر لإتخاذ قرارات غير مبررة في ظرفية غير مريحة.
على صعيد آخر كمية الحب التي تلقيتها واقعيا و إفتراضيا بمناسبة هذا التتبع تكفي للذهاب بسعادة للمقصلة لا لمجرد إحالة في جنحة.
شكرا”

شارك رأيك

Your email address will not be published.