شراكة بين المركز القطاعي للتكوين في الإلكترونيك بساقية الزيت و منظمة اليونيدو في مجال الصناعة 4.0

وقع الاختيار على المركز القطاعي للتكوين في الإلكترونيك بساقية الزيت من ولاية صفاقس للاستفادة من دعم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) من أجل تنظيم تدريب عالي المستوى في الصناعة 4.0.

وكجزء من أنشطة مشروع “دعم تشغيل الشباب عبر تبني الصناعة 4.0 في تونس وساحل العاج” ، تمت زيارة المركز في 10 مارس 2022، لإضفاء الطابع الرسمي على خطة العمل وتبادلها والتحقق من صحتها.

وخلال هذه الزيارة، رحب المسؤولون عن المشروع وقادة المركز بهذا التعاون الواعد وحددوا الخطوط الرئيسية للخطوات القادمة التي يجب اتخاذها.

ويضم المركز – الذي تأسس سنة 1995 – 53 مدربًا، من بينهم 42 مهندسًا، كما يقدم نوعين من التدريب: شهادة الفني المحترف وشهادة الفني المتفوق. وبـ 17 مختبرا و3 فصول دراسية، يستقبل المركز أكثر من 600 متدرب كل عام.

وسيركز تدخل مشروع “التشغيل من أجل الشباب” على بناء قدرات المركز القطاعي للتكوين في الإلكترونيك فيما يتعلق بالتدريب المؤهل في الصناعة 4.0 من خلال الدعم التعليمي والفني. وسيتم تفعيل هذا الدعم بالتعاون مع وزارة التشغيل والتدريب المهني لضمان تنفيذ التدريب الجيد.

ويتمتع مشروع التشغيل من أجل الشباب بالتمويل من قبل الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، في حين تشرف على تنفيذه منظمة “اليونيدو” بالتعاون مع وزارة الصناعة والمناجم والطاقة.

ويهدف إلى تعزيز الطلب المتزايد على العمال الأكفاء ودعم الشباب في البحث عن فرص جديدة من خلال تحسين الوصول إلى التقنيات والمهارات والمعلومات المتعلقة بالوظائف وآفاق التنمية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.