قالت الممثلة و المخرجة فوزية ثابت انه تم إقصاء العديد من صناع المسرح في عيدهم، محمد الهادي الجويني يرد (فيديو)

في تصريح له للإعلامية سماح قصد الله عشية اليوم الأحد 26 مارس خلال البرنامج الرمضاني: “مسائية رمضان” على موجات إذاعة تونس الثقافية، أعطى المدير العام لمسرح الاوبرا محمد الهادي الجويني فكرة عن برنامج “رمضان في المدينة”.

و في الأثناء، اغتنمت سماح قصد الله الفرصة لتطرح عليه ما يتداوله بعض المسرحيين بخصوص عدم تشريكهم في الاحتفال باليوم العالمي للمسرح. فكان رده واضخا: الدعوة موجهة للجميع و مدينة الثقافة هي دارهم و مفتوحة لهم جميعا.

و للإشارة، فقد سبق أن نشرت فوزية ثابت التدوينة التالية و تفاعل معها العديد من زملائها بخصوص دعوة فئة معينة من المسرحيين و لا غير:

“ثقافة الزرد والمال المهدور …
تحضيرات حثيثة تحت الطاولة لعشاء فاخر سيوضع فوق طاولة مسرحي تونس تقوم بتحضيره مدينة ثقافة الصحبة و المصالح المشتركة ،المدينة التي كان من المفروض ان تكون مدينة كل التونسيين والتونسيات وكل المثقفين والمثقفات وكل الفنانين والفنانات ولكنه كتب عليها ان تكون مدينة موظفيها و المقربين منهم ،مدينة التهمت مال الشعب لتكون حكرا على فءة منه فقط ،سؤال وحيد يخامرني قداش عنا من مسرحي في تونس الكبرى كي يتم استدعاء البعض واقصاء البعض في اليوم العالمي للمسرح ،اليوم الذي هو من حق كل مسرحي ان يكون متواجد فيه ،اليوم العالمي للمسرح يوم جعل للم شمل المسرحين جميعا ولكن مع الاسف الشديد اذا كانت احتفالات المدينة احتفالات وزارة الثقافة فانكم جعلتم من هذا اليوم يوم تفرقة ويوم اقصاءات….
على كل سنكتفي بليلة 27 من رمضان أما ليلة 27 كاري سنكتفي بالفرجة على تطييح القدر ..ونكرم انفسنا بانفسنا من خلال التعبير بحرية عما جعلتمونا نشعر به ونحن شاهدين على ثقافتهم في التعامل مع الفنان …
زايد ثقافة الزردة والمال المهدور …”.

فيديو

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.