عودة على النسخة الأولى لTT Network Day: اتصالات تونس تعول على كفاءاتها للتميز و تواصل رسم المستقبل (فيديو)

صباح يوم 16 مارس الجاري لم يكن يوما عاديا في منطقة قمرت بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية. فمن فوق الربوة التي تطل بكل شموخ على البحر المتوسط، اختارت اتصالات تونس فضاء Le Pavillon de Gammarth لاطلاق النسخة الأولى لTT Network Day و الاعلان بالمناسبة عن اكليل من التتويجات و عن باقة من مهارات الفاعلين لديها في مختلف المجالات من الخدمات السحابية و الربط عبر شبكة الجيل الخامس و الذكاء الاصطناعي و التكنولوجيات ذات الصلة…

هي نسخة أولى من نوعها، يعلق، يومها، ضيوف اتصالات تونس (من المختصين و الاعلاميين و سفراء البلدان الصديقة و نخص هنا بالذكر سفيرة الإمارات العربية المتحدة)، مستبشرين خيرا بما أعلن عنه الرئيس المدير العام الأسعد بن ذياب من نجاحات للمؤسسة التي بفضل كفاءات العاملين فيها، أصبحت تنافس كبرى الشركات في المنطقة لتحصد في عديد المناسبات عدة جوائز.

و في الأثناء، ذكّر الرئيس المدير العام بما تقوم به اتصالات تونس كمؤسسة مجتمعية فهي تلك العلامة الأكثر حضورا على لافتات الأنشطة الرياضية و المدرسية و الفنون و الثقافة و في التظاهرات الاجتماعية و خاصة الخيرية منها…

اتصالات تونس، تاريخ… و مواقف…

تحدث الأسعد بن ذياب إذا عن النجاحات التي رصعت و لا تزال ترصع مسيرة اتصالات تونس منذ قرن و نصف الى يومنا هذا لتحتل المرتبة الأولى في جل مؤشرات الأداء و كل التقنيات الخلوية مجتمعة. و من بين المواعيد الراسخة في الذاكرة :

  • 1848 : أول شبكة هاتفية في تونس (تدشين أول شبكة هاتف تربط باردو وتونس وحلق الوادي).
  • 1996: أول كابل بحري “كيلترا” يربط قليبية وتراباني بإيطاليا
  • 1998 : أول خط هاتف جوال وأول اتصال GSM على الشبكة العمومية في تونس
  • 2002 : أول ربط بشبكة الانترنت (إطلاق الانترنت للعموم و المؤسسات من خلال شبكة الهاتف القار)
  • 2006: أول ربط بشبكة الألياف البصرية
  • 2020 : أول اتصال من الجيل الخامس من الهاتف الجوال
  • 2022 : أول مشروع تغطية مناطق بيضاء شمل أكثر من 164 مدرسة و59 مركزا للصحّة الأساسية لفائدة 180 ألف ساكن موزعين على94 عمادة و47 معتمدية في 15 ولاية.

و تكلم الأسعد بن ذياب عن محتوى كنش اتصالات تونس في أرقام: 6 ملايين حريف و 6 آلاف عامل و عاملة و تغطية شبه شاملة للمناطق البيضاء و المدارس النائية بالويفي و هنا تحدث الرئيس المدير العام عن 90% من هذه المناطق بتغطية اتصالات تونس…، برنامج “اشملني” الاجتماعي كانت له مكانة خاصة في تدخل السيد بن ذياب الذي أعلن عن قرب الدخول بالجيل الخامس من الهاتف الجوال 5G…
و تبقى الشراكة مع جمعية “مدنية” في مشروع “فاطمة” فخرا و اعتزازا لدى كل من يمر باتصالات تونس، رمز للتواصل)، فهذه الجمعية التي تهتم بنقل ما لا يقل عن 9 الاف تلميذ من منازلهم الى المدارس لها صداها في تكافؤ الفرص في مجال التنقل للدراسة. و لولا “فاطمة” لكان عدد المنقطعين عن التعليم أكبر مما هو عليه اليوم بكثير…، اضاف الأسعد بن ذياب.

التتويج بمنتوج عام 2023 من خلال رابيدو للألياف البصرية

و في الأثناء، تم الاعلان عن تتويج “التليكوم” (كما يسميها التونسيون) بجائزة أفضل منتوج لعام 2023 من خلال خدمات رابيدو للألياف البصرية،
“ألياف RAPIDO” هو عبارة عن عرض مزدوج بين الألياف الصوتية والإنترنت ذات التدفق العالي مخصص لحرفاء المقيمين في مناطق المجهزة بالألياف البصرية، موجود فقط في نقاط بيع اتصالات تونس ومزودي خدمات الانترنت، وفق بيان صحفي للمؤسسة التي تسعى على المدى الطويل (و تشتغل عليه) إلى توفير ما يحتاجه الحريف على غرار “السرعة في التنقل عبر الإنترنت مع الابحار 24/24 و 7/7 دون انقطاع وفق نسق التطورات الحياتية… هذه الباقة من العروض مجتمعة كلها في فاتورة واحدة و بمبلغ موحد و ثابت. ( أكثر التفاصيل عن العرض متوفرة في جميع فروع المؤسسة).

مقياس nPerf لسنة 2022: اتصالات تونس تحقّق أفضل خدمة للأنترنت الجوال

خبر آخر سعيد تم الاعلان عنه وهو تفوق المشغل الوطني اتصالات تونس على منافسيه في مجال الأنترنت الجوال خلال سنة 2022 وفق قياس nPerf. وليس للمرة الأولى… بما أن هذا الترتيب هو للمرة الرابعة على التوالي على المستوى الوطني حيث تحصلت التليكوم على المرتبة الاولى في 2019 و 2020 و 2021 و 2022.

“لقد احتلت اتصالات تونس المرتبة الأولى في جل مؤشرات الأداء وكلّ التقنيات الخلوية مجتمعة”، أكد الفرنسي رينو كيراداك في كلمته قبل تسليمه درع 2022 nPerf للأسعد بن ذياب للرئيس المدير العام لاتصالات تونس الأسعد بن ذياب، ابن المؤسسة.

و في اختتام التظاهرة، صفق الحضور لفريق اتصالات تونس الذي لا يؤمن الا بالعمل، فالعمل و العمل بثبات وفق ما عبر عنه الأسعد بن ذياب. فرغم الصعوبات بعد فترة جائحة الكورونا و حرب اكرانيا و تدهور الاقتصاد العالمي و كل ما انجر عن ذلك من تداعيات نجد قطعة الألماس على كعكة TT Network Day في النسخة الأولى، و هي تلك الصورة الجماعية الجميلة لعائلة اتصالات تونس التي التقطها المصورون كاعتراف لكل فرد منها يعمل بثبات و بصمت في خلية التميز..

  • تقرير: رئاسة التحرير
  • فيديو

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.