تونس : الحزب الجمهوري ينعى المناضل الكبير فريد النجار

ببالغ الأسى والحزن ينعى الحزب الجمهوري المناضل الكبير فريد النجار، الذي فارقنا على إثر حادث مرور قاتل الشهر الماضي، ظل بعده في قسم الانعاش إلى أن أسلم الروح أمس السبت 1 أفريل 2023، مُخلفا اللوعة والحسرة لدى رفاقه ورفيقاته.

وقد ولج الفقيد ساحات النضال في سن مبكرة، منذ كان طالبا في الجامعة، إذ كان منخرطا في الحركة الطلابية اليسارية وأحد قادتها. ثم باشر التعليم فكان خير قدوة لتلاميذه، وانخرط أيضا في العمل النقابي، كما انضم إلى الحزب الديمقراطي التقدمي وتولى خطة كاتب عام لجامعة صفاقس. وعلى إثر تحوُل الديمقراطي التقدمي إلى الحزب الجمهوري في 2012 شغل الفقيد مواقع قيادية عضوا في لجنته المركزية ومكتبه السياسي، حيث تميز بعمقه الفكري وقوة حسه التنظيمي.

إن وفاة الفقيد خسارة كبرى للحزب وللحركة التقدمية، التي طالما غذاها بمبادراته وأفكاره وصداقاته السياسية. وفي هذا الظرف الأليم يتقدم الحزب الجمهوري بكافة مناضليه ومناضلاته بأحر التعازي وخالص المواساة إلى عائلة الفقيد، وإلى أصدقائه، في وفاته، ووفاة أفراد الأسرة الذين قضوا في الحادث نفسه، راجين من العلي القدير أن يُلهمهم الصبر وأن يشمل الراحل العزيز برحمته الواسعة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.