أول تعليق لهند صبري بعد الإعلان عن اختيار “بنات ألفة” في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي

عبرت نجمة الفن السابع هند صبري عن مدى فخرها باختيار الفيلم التونسي الذي تشارك فيه “بنات ألفة” في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي.

و أضافت هند صبري بأنها فخورة وسعيدة باختيار الفيلم التونسي الذي تشارك فيه “بنات ألفة” بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان”، أهم مسابقة في العالم!

الفيلم من اخراج كوثر بن هنية وانتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه. “يوم جميل ومهم في تاريخ السينما العربية، وفق ما دونته هند صبري.

وهي المرة الأولى للمخرجة كوثر بن هنية في المسابقة الرسمية لمهرجان كان.
كوثر بن هنية مخرجة تونسية ولدت بسيدي بوزيد وتابعت دراستها في الإخراج السينمائي بمعهد الفنون والسينما في تونس العاصمة وفي جامعة «لا فيميس» بباريس ولتلتحق سنة 2005 بكلية كتابة السيناريو في المعهد نفسه في باريس. وقدمت فيلمها القصير الأول «أنا وأختي والشيء» وفي سنة 2010 الفيلم الوثائقي «الأئمة يذهبون إلى المدرسة» وتشارك عام 2013 في عديد المهرجانات بفيلم قصير هو «يد اللوح» الفائز بأكثر من عشر جوائز منها التانيت الذهبي من ايام قرطاج السينمائية. أما فيلمها الطويل الأول «شلاط تونس» فقد أفتتح في مهرجان كان قسم الأسيد و حاز على عديد الجوائز العالمية.
ومثل فيلمها الرجل الذي باع ظهره تونس في قسم نظرة ما بمهرجان كان وفي منافسات الأوسكار. وفازت بوسام فارس الفرنسي عام 2016.
اما النجمة هند صبري فكانت بدايتها الفنية عام 1994 ودور البطولة في الفيلم التونسي صمت القصور في مهرجان كان وفاز الفيلم بجائزة الكاميرا الذهبية وتوالت بعده بطولات هند صبري في السينما التونسية والمصرية والعالمية في أكثر من 31 عمل سينمائي حصدت خلالها الكثير من جوائز التمثيل الأولى منها افضل ممثلة في أيام قرطاج السينمائية مرتين وأفضل ممثلة في مهرجان الجونة وفازت بجائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كأول فنانة من جيلها تحصد هذه الجائزة والكثير من الجوائز عبر العالم وكانت قد شاركت في لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول في مهرجان فينسيا السينمائى الدولي عام 2019.
وهي سفيرة برنامج الغذاء العالمي منذ عام ٢٠١٠ وقامت بالعديد من الأدوار الإنسانية بإسم البرنامج على مدار هذه الأعوام.
وفازت هند عام 2014 بوسام فارس الفرنسي وعام 2021 بوسام ظابط الفرنسي أيضا”، منقول.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.