المسرح الوطني التونسي يعلن عن نفاذ التذاكر لعرض اليوم 14 افريل ل”ميتامورفوز2″ لآسيا الجعايبي

يعلم المسرح الوطني التونسي جمهور عرض ” METAMORPHOSIS #2″ لأسيا الجعايبي بنفاذ التذاكر ليوم 14 أفريل. عرض ثاني مبرمج يوم غد السبت 15 افريل.

عادت اذا الأضواء إلى بطحاء الحلفاوين، وأضاءت الأنوار “قصر المسرح” في ليالي رمضان على إيقاع “تجلّيات الحلفاوين” التي أهدت جمهورها باقة مختارة من العروض الموسيقية والمسرحية والراقصة ومختلف الفنون البصرية…
في تعطش إلى الفنّ والجمال والحياة أقبل الجمهور بشغف وبأعداد غفيرة لمواكبة سهرات “تجلّيات الحلفاوين” التي انطلقت يوم 6 أفريل لتتواصل إلى غاية 15 أفريل 2023.

وقد راهن المسرح الوطني ومديره العام معز المرابط على اقتراح شكل فني جديد على الجمهور العريض في افتتاح “تجلّيات الحلفاوين”، فكان الموعد مع عرض “كلمات” لمروى منّاعي بدعم من مؤسسة المسرح الوطني التونسي. قرأت الفنانة مروى منّاعي على أسماع الحاضرين نصوصا من تأليفها ومقولات لأقطاب الصوفية على غرار جلال الدين الرومي و شمس التبريزي وابن عربي ورابعة العدوية ومدوّنات فريدريك نيتشه ونيكوس كازانتزاكيس و مارغريت دوراس… في مرافقة موسيقية ولوحات راقصة جعلت الجمهور يدخل في حالة من الخشوع الصوفي والانعتاق الروحي .
وكان للطفولة نصيب وحظّ وافر من برمجة “تجلّيات الحلفاوين” حيث تم تخصيص سهرة كاملة مخصصة للأطفال يوم 7 أفريل تضمنت تقديم 3 عروض متتالية، وهي: “مجانن” لحاتم حشيشة وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس، و”أفان” لشادي الماجري وإنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بسليانة، و”طبيب الضيعة” للأسعد المحواشي وإنتاج المركز الوطني لفن العرائس.
في استلهام من التراث الشعبي التونسي والمرجعية الصوفية والموسيقى العربية لإعادة توزيع الأصوات والإيقاعات في شكل معاصر، أمتع عرض “سين” لبنجامي في سهرة 8 أفريل جمهور بطحاء الحلفاوين في تفاعل مع إيقاعات حماسية وطريفة ناتجة عن المزج بين الآلات الشعبية والإلكترونية.
مع عرض “دنيا” سافر جمهور بطحاء الحلفاوين في سهرة 9 أفريل إلى دنيا جديدة من الموسيقى غير المألوفة، التقى فيها المالوف مع الشعبي مع الصوفي في تناغم فريد من نوعه ابتكره كل من محمد علي شبيل ومحمد بن صالحة على ضوء بوح نصوص سيرين الشكيلي.
في اختتام تظاهرة “تجلّيات الحلفاوين” في دورتها التأسيسية، يلتقي الجمهور في نهاية الأسبوع مع عرض “ميتامورفوز2” لآسيا الجعايبي و جليلة بكّار وذلك من خلال عرضين متتاليين يومي 14 و15 أفريل الجاري. في إخراج لآسيا الجعايبي وأداء لجليلة بكّار وإنتاج “الشارع فن”، يقدّم عرض “ميتامورفوز2” سردا طريفا لعلاقة الابنة المخرجة بالأم الممثلة التي صحبتها منذ أن كان عمرها أربع سنوات إلى المسرح، لتخاف وتهرب من المكان. ولمّا كبرت الفتاة فهمت أنّ مهنة أمها هي التمثيل، وأنّ هوايتها هي لعب الأدوار على ركح متجدّد وملئ بالتحوّلات كالحياة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.