ورشات فن الممثل بولايات قبلي وقفصة وتوزر وقابس ومدنين وتطاوين

بنسق سريع تتواصل ورشات فن الممثل بولايات قبلي وقفصة وتوزر وقابس ومدنين وتطاوين استعدادا لانطلاق الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للمسرح في الصحراء الذي ستدور فعالياته من 28 أفريل إلى 2 ماي 2023 بنويل ولاية قبلي.

اتخذت ورشات الدورة الثالثة منحى أكثر شمولية بتفتحها أكثر على المناطق الداخلية صانعة الحلم الوردي الجميل لدى الشباب حيث سعت إدارة المهرجان على عقد اتفاقيات شراكة مع دور الشباب بقبلي ونويّل- قبلي وحزوة- توزر و القطار قفصة و محمد علي بقابس إضافة إلى دار الشباب المتنقلة بتطاوين والمركب الشبابي بصفاقس والمركب الشبابي بمدنين والمركزالمندمج للشباب والطفولة بدوز.

تعتبر الدورات التكوينية والورشات ركيزة أساسية في مسيرة أي ممثل أو تقني أو مخرج باعتبارها رافدا أساسيا من روافد المعرفة المسرحية من حيث الاطلاع على تجارب الآخرين وتبادل الخبرات واكتساب أدوات ومهارات إضافية في المجال.

وعلى إثر نجاح ورشات تكوين فن الممثل بالدورتين الأولى والثانية للمهرجان الدولي للمسرح في الصحراء كبر الحلم لدى الشباب المسرحي وأصبح كل شاب عاش التجربة يطمح أن يكون عنصرا فاعلا وأساسيا في الحركة المسرحية بمنطقته وانتشرت عدوى حب المشاركة في صفوف الشباب الذي وجد في المسرح وورشات التكوين متنفسا جديدا وفرصة للتعلم والاحتكاك بكبار الأسماء.

ومن هنا نجح المخرج ومدير المهرجان حافظ خليفة في قطف ثمار نجاح التجربة الأولى والثانية اللتين أثمرتا بخلق مجموعة من الشباب الحيوي والطموح والقادر على المضي قدما في مجاله، وبالتالي أصبح هاجس هذا المدير مزيد تكوين الشباب من خلال توفير الكوادر والأساتذة لخلق جيل آخر من الشباب المسرحي بربوع الجنوب آملا في صنع الفرجة المسرحية المغايرة ومصرا على تحقيق حلم فئة عانت من التهميش ومن مركزية الثقافة وذلك بإدخال الفرحة المرتقبة لآلاف الجماهير المتعطشة للفن و للثقافة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.