تونس تشكر السلطات الأمريكية على مبادرتها بتوفير شحنة من القمح الصلب بأكثر من 25 ألف طن

بعد تصريح جوي هود سفير الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 5 ساعات بخصوص وصول باخرة محملة بأكثر من 25 ألف طن من القمح الصلب الامريكي لمساعدة التونسيين، تقدمت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بالشكر إلى السلطات الأمريكية على مبادرتها.

و تؤكد الوزارة بأن الشحنة من القمح الصلب التي تقدّر ب 25 الف طن وصلت إلى تونس بالتنسيق مع البنك الدولي، وهي مبادرة تعكس العلاقات الودّية القائمة بين الشعبين الصديقين وتترجم التضامن والتنسيق المثمرين بين تونس والولايات المتحدة الامريكية في مواجهة التحديات والازمات الدولية على غرار أزمة الغذاء .

و للتذكير: نشرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس صباح اليوم ما يلي على موقعها الرسمي:

“يسعدنا وصول باخرة محملة بأكثر من 25 ألف طن من القمح الأمريكي الصلب لمساعدة الشعب التونسي في مواجهة نقص الإمدادات الناتج عن الغزو الروسي على أوكرانيا. قامت الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي بالشراكة مع ديوان الحبوب بتوفير هذا المكون الأساسي لخبز الطابونة والكسكسي والمقرونة وغيرها من الأطعمة التي تعتمد على الحبوب. وقد أكد السفير جوي هود قائلا: تهدف مساهمة اليوم إلى ضمان توفر القمح الأمريكي للأسر التونسية استعدادًا لعيد الفطر، خاصة الأسر التي هي في أمس الحاجة إليه”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.