الحرب في السودان: انطلاق عملية اجلاء أفراد الجالية التونسية

تم فجر اليوم الاثنين 24 أفريل 2023 تسخير طائرة عسكرية لاجلاء افراد الجالية التونسية ممن عبروا عن رغبتهم في العودة الى ارض الوطن و توفير كافة الامكانيات و الوسائل لتأمين العملية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة و التونسيين بالخارج.

و في بلاغ صادر عنها مساء أمس، أعلمت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة و التونسيين بالخارج لما يلي:
“في ضوء التطورات الجارية بجمهورية السودان الشقيق، تعلم وزارة الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، بأن مصالحها تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة أوضاع الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد، من خلال خلية الأزمة التى تمّ تركيزها للغرض وبالتنسيق والتعاون مع سفارة تونس بالخرطوم، التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة للتحضير لعملية اجلاء الجالية التونسية انطلاقا من يوم غد الاثنين 24 أفريل 2023”.

و أضاف البلاغ بأنه قد تم الاتصال بكافة أفراد الجالية وضبط قائمة اسمية في الراغبين في الاجلاء واعلامهم بالمكان والساعة المحددتين لتأمين نقلهم.

كما نشرت السفارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “Facebook” كل التفاصيل الخاصة بعملية الاجلاء، ووضعت على ذمة أفراد الجالية أرقاما للتواصل معهم داعية اياهم توخى أقصى درجات الحيطة.

وتعلم الوزارة بأن التنسيق جار ومتواصل مع وزارة الدفاع الوطني للقيام بعملية الاجلاء وتأمين كافة الظروف المناسبة لعودة أبناء الجالية التونسية الى أرض الوطن.

وتفيد الوزارة بأنها وجهت بعثتين دبلوماسيتين بكل من الخرطوم والقاهرة للقيام بالاتصالات اللازمة وتوفير كافة الامكانيات والوسائل لتأمين عملية الاجلاء في أحسن الظروف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.