تونس : القضاء يقرر اطلاق سراح سيف الدين مخلوف في قضية المطار

سيف الدين مخلوف، المحامي و النائب السابق في البرلمان السابق المنحل عن ائتلاف الكرامة، يغادر السجن اليوم الخميس 27 أفريل 2023 بعد قضاء نصف مدة العقوبة في حقه في ما سمي بقضية المطار.

و يذكر أن محكمة الإستئناف العسكرية كانت قد أصدرت يوم 3 فيفري الماضي بطاقة إيداع في حق سيف الدين مخلوف في ما يعرف ب”قضية المطار” التي تعود أحداثها إلى شهر مارس 2021. و أفادت حينها المحامية إيناس الحراث، بأنّ محكمة الاستئناف العسكرية أصدرت بطاقة الإيداع، بعد قبول الاعتراض شكلا على الحكم الصادر ضدّه سابقا.

كما أوضحت الحراث، في مقطع فيديو على صفحتها بشبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “أنّه رغم قبول المحكمة لهذا الاعتراض شكلا، مما يعني إلغاء الحكم الغيابي وعودة موكّلها إلى حالة السراح، إلا أنها أصدرت اليوم بطاقة إيداع في حق موكلها ليظل في السجن”.

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية قضت يوم 20 جانفي الماضي بسجن سيف الدين مخلوف وزميله المهدي زقروبة أربعة عشر شهرا للأول وأحد عشر شهرا للثاني مع النفاذ العاجل، وحرمان زقروبة من ممارسة مهنة المحاماة مدة خمس سنوات.

يشار الى أن المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، كانت قضت في وقت سابق (17 ماي 2022)، بسجن كل من سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس وماهر زيد، إضافة إلى المحامي مهدي زقروبة لمدد تراوحت بين 3 و6 أشهر. كما قضت بعدم سماع الدعوى في حقّ عبد اللطيف العلوي (النائب في البرلمان السابق عن ائتلاف الكرامة)، في القضية ذاتها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.