إشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد على افتتاح معرض تونس الدولي للكتاب (فيديو و صور)

تحت سامي إشراف رئيس الجمهورية الأستاذ قيس سعيد، تنطلق غدا الجمعة 28 أفريل 2023 فعاليات الدورة 37 من معرض تونس الدولي للكتاب والتي تتواصل إلى حدود يوم 07 ماي 2023.


تحت شعار “حلّق بأجنحة الكتاب”.

وبالمناسبة، تنظّم وزارة الشؤون الثقافية عددا هاما من الأنشطة الثقافية والفكرية والأدبية التي تستقطب إليها كل الفئات العمرية ، إلى جانب برنامج للأطفال واليافعين الذي سيكون ثريّا بالمحطات واللقاءات، وذلك بحضور 279 عارضا يمثّلون 22 دولة.

وقد تمّ بالمناسبة الإعلان عن قائمة جوائز الإبداع الأدبي والفكري التي خصّصها المعرض لهذه الدورة وهي جائزة البشير خريف للإبداع الأدبي في الرواية وجائزة علي الدوعاجي للإبداع الأدبي في الأقصوصة وجائزة فاطمة الحداد في الكتابات الفلسفية وجائزة الطاهر الحداد في الدراسات الإنسانية والأدبية وجائزة مصطفى خريف للشعر، فضلا عن جائزة الصادق مازيغ للترجمة من العربية أو اليها، ويتنافس على مجمل هذه الجوائز 17 أثرا أدبيا موزّعة بين مختلف أنماط الكتابة المعنيّة.

وستنزل كلّ من جمهورية العراق ومؤسسة الحي الثقافي “كتارا”(قطر) ضيفا شرف على معرض تونس الدولي للكتاب، كما يزور تونس بالمناسبة عدد من الضيوف الهامين من أهل الاختصاص للمشاركة في هذا اللقاء الدولي الهامّ.

وتجدر الاشارة بأن المعرض يتضمن جملة من الفعاليات الأخرى التي تجمع بين الجوانب الثقافية والرقمية والبيئية والفنية وكذلك العلمية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.