سياحة : تونس بين الأصالة والجاذبية


في إطار عمليّاتها التّرويجية بعنــوان سنة 2023، تساهم وزارة السّياحة والدّيـــوان الوطني التّــونسي للّسياحة في إطلاق حملة ترويجيّة دوليّة للوجهة التّـــونسية من إعداد الشّـركة التّونسية الناشئة Wantotrip. وهي منصّة دوليّـة متخصّصة في تنظيم رحلات أصيلة لفائدة صناع المحتوى ومجتمعاتهم، تعمل على التّــعريف و التّــرويج لأصالة وسحر الوجهة التّــونسية، وذلك من خــلال تقــديم تـــجارب جديدة وفريدة من نوعها.

تحت شعار “الطّــبيعة والمغامرة”، تتمثّــل حملة “تونس الأصيلة” في استضافة 12 مؤثرا وصانع محتوى من أبرز الأسواق المــوفدة للسّــياح على غرار الأسواق الفرنسيّة والألمانيّة والبريطانيّة والبلجيكيّـة والإسبانيّـة.

خلال الفترة الممتـدّة من 1 الى 12 ماي 2023، يقوم هؤلاء المؤثّـرون و صانعو المحتوى بجولة عبر العديد من الجهات حيث يسلكون 6 مسارات مختلفة بعد توزيع كل ثنائيّ على مسار.

هذا وقد تمّ تصميم كلّ مسار بطريقة مدروسة بحيث يعكس تنوــّع و ثراء التّــراث الطبيعي و المعماري و الثّقافي و التّــاريخي للوجهة التّــونسيّة.

من متاهة الأزقة الصّاخبة في مدينة تونس إلى قصور تطاوين المنيعة عبر قرية تكرونة البربريّة والكولوسيوم الرّوماني في الجمّ وشواطئ جربة الرّمليّة، سيخوض هؤلاء المؤثّرون و صانعو المحتوى مغامرة شيّقة مليئة بالتّحديات و الاكتشافات لكي يعيشوا تجربة حسّيّة أصليّة لا تنسى.

يجمع برنامج حملة “تونس الأصيلة” بين النّكهات والتّقاليد والرّياضة والتّـرفيه والحرف اليدويّة ومعرفة تراث الأجداد، ويتضمّن ورشات عمل في فنّ الطّهي و المرطّبات والفخّار والخطّ، و كذلك حصص تذوّق للمنتجات المحلّيّة وأمسيات فلكيّة وجولات سيرا على الأقدام و وركوب الخيل و الدّراجات الجبليّة والأنشطة المائيّة، علاوة على لقاءات مع السكان المحلييّن لعيش التّجربة الحياتيّة اليوميّة بهذه الجهات.

و قد ساهم في إعداد و تصميم هذا البرنامج الثّري العديد من الشّركات النّاشئة المختصّة في السّفر و التّجارب المحليّة، وهي Tajrabti و Wildyness و Sud Extreme Camp Mars و Kabylis و Idwey، وذلك تحت إشراف Wantotrip التي تنتهج تمشّيّــا تشاركيّا في تنظيم هذه الحملة.

هذا و تجسّد الحملة التّرويجيّة الدولية للمؤثّرين “تونس الأصيلة”، عبر شراكة فعّالة بين القطاعين العامّ والخاصّ، أهداف التّشجيع على المبادرات المبتكرة المعتمدة على الرّقمنة، وهو ما يعكس رغبة مشتركة في تسويق العديد من التجارب السّياحية المختلفة عن بعضها البعض، من أجل تركيز سياحة مستدامة وتشاركيّة وشاملة.

للخوض في هذه المغامرة، أنتم مدعوون لاكتشاف التّنوع و الثّراء الذي تتميّز به الوجهة التّونسيّة من خلال المحتوى الذي سينشره او يتقاسمه المؤثّرون على حساب Instagram @AuthenticTunisia2023 مع استخدام الوسوم التالية #AuthenticTunisia #discovertunisia #Wantotrip

شارك رأيك

Your email address will not be published.