بلاغ : وزيرة العدل تُدشّن المقرّ الجديد لمحكمة الناحية بحمام الأنف

*تطوير البنية التحتية والتجهيزات بالمحاكم من أولويات وزارة العدل

  • متابعة تقدم برامج العدالة الرقمية وتركيز المنظومة الالكترونية الجديدة للجنسية وانطلاق تقديم خدماتها في مختلف محاكم نواحي الجمهورية

تولّت وزيرة العدل السيدة ليلى جفال، صباح اليوم الاثنين 08 ماي 2023 تدشين المقر الجديد لمحكمة الناحية بحمام الأنف، وقد كانت مرفوقة بوالي الجهة السيد عز الدين شلبي ورئيسة المحكمة الابتدائية ببن عروس ووكيل الجمهورية لديها وقاضي ناحية حمام الأنف والمديرة الجهوية للعدل بتونس الكبرى وثلة من سامي إطارات وزارة العدل والإدارة الجهوية للعدل بتونس وعدد من الإطارات الجهوية بولاية بن عروس.

وقد أثنت السيدة الوزيرة لدى زيارتها لمختلف فضاءات المحكمة الجديدة ومكاتبها وقاعة الجلسات فيها، على المجهود المبذول من قبل الإطارين القضائي والإداري بالمحكمة ومختلف الإدارات والهياكل المركزية والجهوية المتدخّلة في إنجاز المؤسسة القضائية الجديدة وأخرجتها في أبهى حلّة لاستقبال المتقاضين وتوفير عديد الخدمات الإدارية والقضائية للمواطنين، تيسيرا لشؤونهم اليومية في إطار ما يعرف بقضاء القرب.
وأكّدت السيدة الوزيرة على أنّ هذا المقرّ الجديد يمثّل مكسبا هاما لولاية بن عروس عموما ومدينة حمام الأنف خصوصا، موصية بضرورة الحفاظ عليه والحرص على صيانته حتى يبقى في أحسن صورة.
كما وعدت السيدة الوزيرة وبالتنسيق مع السيد الوالي بالعمل على تجاوز بعض الصعوبات والإشكاليات التي يمكن أن تعترض العاملين بناحية حمام الأنف وتيسير عمل كافة مكونات الاسرة القضائية الموسعة.

و اطّلعت السيدة الوزيرة بالمناسبة على اكتمال تركيز المنظومة الإلكترونية للجنسية التي أذنت بتنفيذها منذ أسابيع وأصبحت جاهزة ومعمّمة على كافة محاكم نواحي الجمهورية التونسية، حيث أصبح بإمكان المواطن التونسي استخراج شهادة الجنسية بصفة حينية من أي محكمة ناحية كانت، اعتمادا على منظومة إعلامية مندمجة تضمن سلامة الشهادة من الناحية القانونية. فضلا عن تحقيق نجاعة تفعيل الترابط البيني بين الإدارة المركزية للشؤون المدنية وبقية محاكم النواحي بشتى جهات الجمهورية.

واذنت وزيرة العدل بالإسراع في استكمال مراحل توفير خدمة الجنسية عن بعد في إطار تنفيذ برامج العدالة الرقمية وتبسيط الإجراءات الإدارية وتقليص الزمن القضائي باعتبارها من أهم محاور المخطط الاستراتيجي لوزارة العدل.

هذا ويشار إلى أنّ كلفة إنجاز مشروع بناء المقر الجديد لمحكمة الناحية بحمام الأنف الممتد على مساحة جملية تقدر بـــ 1900 م2، بلغت 3 م.د و445 ألف دينار و تواصلت الأشغال على امتداد 365 يوما.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.