المحكمة الإبتدائية سوسة : بطاقة ايداع بالسجن في حق راشد الغنوشي على علاقة بقضية انستالينغو…

أكد المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 والناطق الرسمي بها رشدي بن رمضان في تصريح لإذاعة كنوز أف أم ؛ أن قاضي التحقيق بالمحكمة المذكورة اصدر بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023 بطاقة ايداع بالسجن في حق راشد الغنوشي في علاقة بقضية انستالينغو.

هذا وقد قاطع اليوم محامو الدفاع عن راشد الغنوشي جلسة الاستنطاق رافضين عقد هذه الجلسة في غياب منوبهم الغنوشي والاستماع له للمرة الثانية ؛ وهو ما يعتبر غير قانوني وفق ما اكده بن رمضان باعتبار أن جلسات الاستنطاق تلتئم بصفة طبيعية في حال امتنع المتهم عن الحضور.

للتذكير فان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 كان وجّه بطاقة إخراج لراشد الغنوشي بمقر الايقاف بسجن المرناڨية لاحضاره بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023 ؛ للمثول لدى مكتب التحقيق بمحكمة سوسة 2 في علاقة بقضية انستالينغو بناء على وجود معطيات جديدة تفرض اعادة الاستماع اليه؛ الا انه امتنع ورفض الحضور.

وبذلك واصلت محكمة سوسة 2 النظر في حيثيات ملف انستالينغو دون الوقوف على حضوره باعتبار أن أسباب التغيب غير جدية وهي بارادة منه.

للاشارة فقد تم ابقاء الغنوشي بحالة سراح اثر مثوله في نوفمبر الماضي أمام قاضي التحقيق بمحكمة سوسة 2 علما وان عدد المتهمين في هذا الملف 46 متهما ؛ بعد ان كانوا 27 متهما ومن بينهم 12 متهما مودعا بالسجن والبقية بين حالة فرار و سراح.

كما تم اصدار 8 بطاقات جلب دولية في حق عدد من الفارّين بالخارج واغلبهم بتركيا.

وبخصوص التهم الموجهة لهم جميعا فهي ارتكاب جرائم تتعلق بغسيل الاموال وذلك في اطار وفاق وباستغلال التسهيلات التي خولتها خصائص الوظيف والنشاط المهني والاجتماعي والاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي و ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة والاعتداء على أمن الدولة الخارجي وذلك بمحاولة المس من سلامة التراب التونسي طبق أحكام الفصول 61 و 67 و 72 من المجلة الجزائية والفصل 94 من القانون عدد 26 لسنة 2015 المؤرخ في 7 أوت 2015 والمتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

  • المصدر؛ ليلى بلطيفة عن كنوز اف ام

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.