اتحاد الفلاحين يدين بشدة الاعتداء الجبان بجربة ويدعو الى الوقوف صفا واحدا لحماية البلاد

أدان الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري “الاعتداء الجبان والغادر الذي جد يوم الثلاثاء بجزيرة جربة”، مؤكدا رفضه المطلق لكل أشكال العنف والكراهية. ودعا كافة مكونات الشعب التونسي الى الالتفاف حول الوطن والوقوف صفا واحدا لحماية البلاد من كل الاخطار التي تتهددها.


وأشاد الاتحاد التونسي للفلاحة، في بلاغ له، اليوم الاربعاء 10-05-2023، “بالجهود المخلصة وتضحيات المؤسستين الأمنية والعسكرية حفاظا على أمن تونس واستقرارها. وأثنى على التدخل السريع والناجع للأمن للتصدي لهذا الاعتداء الغاشم”.

وأكد التزام كل منظوريه من فلاحين وبحارة بحماية مصالح الوطن والدفاع عن حرمته، وفق ذات البلاغ الذي أصدره باسم كافة المشاركين في المؤتمر17 المنعقد بمدينة طبرقة من 8 الى 11 ماي 2023.

وقد قام عون أمن، يوم الثلاثاء، بجزيرة جربة، بإطلاق النار على زميله وحاول الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة ليطلق النار بصفة عشوائيّة على الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان لكنها تصدّت لهُ وأردتهُ قتيلا، وفق بلاغ لوزارة الداخلية.

وأسفرت العملية عن إصابة 6 أعوان أمن، بإصابات مُتفاوتة الخطورة، توفّي أحدُهم، كما توفّي اثنان من الزوّار، هما تونسي (30 سنة) وفرنسي (42 سنة)، واصيب 4أشخاص آخرين بجُرُوح مُتفاوتة، تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج، وفق بلاغ الوزارة.

كما أكد مصدر طبي بالمستشفى الجهوي بجربة، الاربعاء، لوات، وفاة عون أمن بالمستشفى بسبب اصابته البليغة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.