افتتاح النسخة الرابعة من يوم الشراكة والتشبيك بجامعة منوبة

افتتحت اليوم الاربعاء 10-05-2023 بمدرج قرطاج الحداثة بالمركب الجامعي بمنوبة، النسخة الرابعة من يوم الشراكة والتشبيك” التي تتواصل غدا الخميس تحت شعار: “التوجه إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة” بورشات عمل ولقاءات لمزيد التعريف بأنشطة البحث العلمي وتعزيز العلاقات مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة التي تعتبر من الجامعات الرائدة في التعاون المتوازن والدائم مع محيطها وفق تأكيد عضو لجنة تنظيم التظاهرة العلمية الأستاذة والباحثة بالمعهد العالي للبيوتكنولوجيا بسيدي ثابت سمية قويضي.

وأشارت الى ان اليوم الأول من التشبيك والشراكة الذي افتتحته رئيسة الجامعة جهينة غريب انطلق بمحاضرة حول خبرة الجامعة في اهداف التنمية المستدامة على اعتبار تعدد اختصاصاتها ومساهمتها في البحث والتدريب والتوعية حول قضايا التنمية في مجالات مختلفة وخاصة اهداف التنمية المستدامة التي تشمل الصحة والتعليم عالي الجودة والمياه والصناعة والبنية التحتية والابتكار والمدن المستدامة والتحركات المناخية والشراكة.

وأضافت انه بتنظيم مثل هذه التظاهرات الرامية للتشبيك والتعاون تقوّي الجامعة الروابط مع الجهات الاجتماعية والاقتصادية المحلية مما يعزز التعاون الفعال في تنفيذ الخطة التنمية المستدامة 2030.

وتتواصل التظاهرة غدا بتنظيم ورشات عمل حول الملكية الفكرية، وريادة الاعمال والتي تخص طلبة الدكتوراه، والتعاون في الأبحاث، والتي ستعقب بتشكيل تحالفات بحثية متعددة الاختصاصات بين مخابر بحاث الجامعة.

واعتبرت القويضي ان هذه التحالفات تعد سابقة في الجامعة، التي تضم خمس عشرة مؤسسة تعليم عالي وبحث وثلاث مدارس دكتوراه وثلاثة وثلاثين هيكلا بحثيا (مخبر أو وحدة) ذات اختصاصات متعددة ومتكاملة.

وتتوزع أنشطة البحث بها على اربعة أقطاب علمية ومعرفية وهي العلوم الإنسانية وعلوم المعلومات وعلوم الاعلامية والفنون والتصميم ثم الاقتصاد والتصرف في علوم الحياة والبيئة..وستجتمع التحالفات حول التحديات الاجتماعية وتوافقها مع الاوليات الوطنية في مجالات البحث والابتكار، ومحاولة استنباط خطط عمل وإيجاد حلول في الغرض، وفق ذات المصدر.

  • المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.