حزب العمال يدين العملية الإرهابية بجربة ويطالب السلطات بمدّ الشعب بالمعلومات اللاّزمة

على هامش موسم الحج اليهودي إلى الغريبة، كانت مدينة جربة مسرحا لعملية إرهابية مساء الثلاثاء 9 ماي قادها عنصر أمني ضد زميله الذي يعمل معه وضدّ المدنيّين من زوّار الغريبة والأمنيّين الحاضرين بالمكان. وقد ذهب ضحية هذه العملية البشعة 3 من رجال الأمن واثنين من الزوّار عدا الذين أصيبوا بجروح.

إنّ حزب العمال:

  • يُدين هذا العمل الإرهابي البشع ويتوجه بالتعازي إلى عائلات الضحايا ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى.
  • يُدين التعاطي الإعلامي الرسمي الذي يستصغر الشعب التونسي ويحرمه من حقه الأساسي في المعلومات ممّا حدا بالمواطنين والإعلاميّين لتتبّع الأخبار والمعطيات من وسائل الإعلام الأجنبية.
  • يدعو وزارة الداخلية لتمكين الشعب التونسي ووسائل الإعلام من المعلومات وكشف الحقائق حول العملية وخلفياتها وأهدافها والعوامل التي سهّلت للعنصر الأمني ارتكاب جريمته.
  • يُذكّر مجدّدا بموقفه الرافض لأيّ خلط بين اليهودية كديانة والصهيونية كعقيدة سياسية وايديولوجيا عنصرية استعمارية تحتل فلسطين وتضطهد شعبها وتمارس ضده كل الجرائم البشعة. كما يذكّر مجددا بموقفه الرافض لكل أشكال التطبيع الرسمي وغير الرسمي مع العدو الصهيوني بما في ذلك ما يتمّ بمناسبة الحج إلى الغريبة بفتح خط جوي مباشر بين تل أبيب ومطار جربة. ويجدّد بالمناسبة دعوته إلى مواصلة التعبئة من أجل تجريم التطبيع مع العدو الصهيوني.

حزب العمال

تونس في 11 ماي 2023

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.