تونس : بطاقة إيداع في حق الصحبي عتيق (حركة النهضة)، زوجته تتحدث عن “قضية كيدية”

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بأريانة مساء أمس الجمعة 12 ماي 2023 بفتح بحث تحقيقي ضد القيادي في حركة النهضة الصحبي عتيق وشخصين آخرين من أجل تكوين وفاق بغاية غسيل الأموال باستغلال تسهيلات النشاط المهني والاجتماعي ومسك عملة أجنبية بطريقة غير قانونية والإدلاء بشهادة زور.

وبإحالة المتهمين الثلاثة على أنظار قاضي التحقيق تولى استنطاقهم من أجل ما نسب اليهم وأصدر بطاقات إيداع بالسجن في حقهم.

و قد أكدت زينب المرايحي، زوجة الصحبي عتيق، خبر إصدار بطاقة الإيداع في ساعة متأخرة من الليلة الفاصلة بين الجمعة و السبت عبر تدوينة توجهت بها للرأي العام على صفحات التواصل الاجتماعي جاء فيها ما يلي:

” تم إصدار بطاقة إيداع في السجن في حق زوجي الصحبي عتيق الموقوف منذ يوم 6 ماي الجاري. القضية كيدية، و الاتهامات الموجهة إليه كاذبة، كل القضية قائمة على أقوال كاذبة و مزورة مصدرها المدعو و.م.، شاب عمره 22 سنة، ذو سوابق عدلية، مودع حاليا في السجن في قضية مخدّرات.

“من داخل السجن أدلى المدعو و.م. بأقوال كاذبة في قضية سرقة تعود الى سنة 2016 تعلّقت بمنزل في حيّ مجاور، وقد تمّ اغتنام الحملة الإعلاميّة التي شنّها بعض متعوّدي ترويج الإشاعات لاستخدام هذه الوشاية في تبرير سجن الصّحبي عتيق بتهمة التّدخّل منذ 7 سنوات للتّغطية على سرقة منزل لا علاقة له به، ومع فرقة أبحاث لم يُدع أيّ من أفرادها للإستماع إليه لحدّ الآن، بل لم يكلّف الباحث نفسه عناء التّثبّت من ادّعاءات يسهل دحضها بمجرّد مراجعة الجهات المعنيّة ولكنّ الهدف كان محدّدا منذ البداية والقرار كان جاهزا : إلحاق زوجي الصّحبي عتيق بمن سبقه من المعتقلين السّياسيّين.

“لن ينجحوا في تشويه زوجي ولا في ضرب معنويّاته و أؤكد أني سألجأ إلى كل الطرق السلمية و المدنية و القانونية للدفاع عن زوجي حتى إنهاء مظلمة اعتقاله الكيديّ السّياسيّ الظّالم .”

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.