تونس : إطلاق برنامج ريادة أعمال Winner بولاية جندوبة

تعمل العديد من الجهات والمنظمات الحكومة وغير الحكومية على المسالة الاقتصادية وفرص العمل والباعثين الشبان عبر برامج وطنية ودولية تلامس التثقيف المالي والإحاطة التقنية والتأطير القانوني وسبل العمل والتسويق وغيرها من المسائل المرتبطة جوهريا باحتياجات هذه الفئة الهشة لتنخرط في النسيج الاقتصادي بالجهات.

ومن ضمن هذه الأطر العاملة والناشطة بجهة جندوبة CSR Coworking Space والتي قدمت العديد من الدورات التكوينية ضمن برامج وطنية ودولية هذا الإطار بعث بالجهة منذ 2020 واستطاع أن يعاضد مجهودات المنظمات الوطنية وغيرها من أجل خير الجهة ولها إستراتيجية عمل مما ميزها بالجهة وخارج المدينة وستخوض الأيام القادمة غمار تجربة إنجاح برنامج Winner.

هذا البرنامج يعني نساء من أجل ريادة أعمال متجددة وصامدة يندرج هذا البرنامج ضمن برنامج Flywheel المدعوم من Startup Tunisia par Smart Capital و شركائه صندوق الودائع و الأمانات و البنك الدولي و GIZ Tunisie الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

ينطلق في أواخر شهر ماي ويمتد طيلة 4 أشهرسيرافقهم جماعية وفردية فريق من الخبراء في التثقيف المالي وفي الإحاطة التقنية يتوج بمسابقة تفوز من خلالها المشاريع المقنعة والمتكاملة وحددت لهم 3 جوائز بقيمة 8 آلاف دينار للأول و5 آلاف للمشروع الثاني وألفي دينار للمرتبة الثالثة تقدم على شاكلة خدمات.

سيستفيد من هذا البرنامج نساء صاحبات مشاريع متجددة ومرتبطة ب3 محاور : الاقتصاد الأخضر والحرف التقليدية والسياحة المستدامة من 4 ولايات هي جندوبة وباجة وسليانة والكاف.

ولتقريب هذا البرنامج من الراغبين في الاستفادة يقوم الهيكل بأيام إعلامية بهذه الجهات كما يعمل على تقريب مادته الإشهارية للبرنامج بالتواجد في المحطات الإذاعية جهويا الرسمية أو الجمعياتية او الجرائد الالكترونية وغيرها بهدف تشريك نساء هذه الجهات وتؤمن هذا البرنامج منسقته الأستاذة حنان الرابحي.

ويعمل هذا الهيكل على عدة مشاريع أخرى تستفيد منها الجهة من أجل تحقيق إحدى أهدافه الهامة وهي إحداث ديناميكية جهوية مرتبطة جوهريا بالباعثين الشبان وغيرهم.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.