سياسة التعاضد في تونس تحت مجهر اليوم الدراسي بالمعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر

نشاط المعهد العالي لتاريخ تونس المعاصر بمنّوبة لم يفتر تماما هذه السنة الجامعية، فمنذ المحاضرة الافتتاحية التي ألقاها رئيس الجمهورية السابق محمّد الناصر في أكتوبر 2022 والنشاط العلمي حثيث إلى الآن بوتيرة تكاد تكون أسبوعية أحيانا.

وفي هذا الإطار، يقترح المعهد على عموم المهتمّين بالشأن العام والباحثين يوما دراسيا حول سياسة التعاضد عنوانه:” قراءات في الاشتراكية الدستورية / التعاضد في تونس: 1962 -1969″ وذلك يوم الأربعاء 24 ماي 2023 بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقرّه في المركّب الجامعي بمنّوبة.
البداية ستكون بكلمة الأستاذ خالد عبيد التي سيقدّم خلالها هذا اليوم الدراسي ويضعه ضمن الإطار العام لتوجّهات المعهد ثمّ تتلوها كلمة الأستاذ عبد المجيد بلهادي باعتباره أحد منسّقي هذا اليوم.
تنسيق هذا اليوم الدراسي يرجع إذن إلى الأستاذين عبد الجليل بوقرة الذي سيترأس أيضا الجلسة العلمية الثانية والأستاذ عبد المجيد بلهادي الذي سيلقي مداخلة أيضا في الجلسة العلمية الأولى عنوانها:” بحوث ودراسات حول التعاضد”، كما ستلقى مداخلة ثانية للأستاذ المنجي السليماني بعنوان:” التعليم زمن التعاضد”.
كما ستتخلّل الجلسة العلمية الثانية شهادة مهمّة لوال سابق زمن التعاضد وهو السيّد عبد السلام القلاّل عنوانها:” التنمية الجهوية في تونس 1964 -1970″، ومداخلة أخرى للسيّد عادل القادري يقدّم فيها قراءته لكتاب السيّد عبد السلام القلاّل وعنوانه:” الحلم والمنعرج الخطأ”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.