بوزارة الشؤون الاجتماعية: بموجب اتفاق رسمي، الغاء قرار حجب الأعداد (فيديو+ نص الاتفاق)

تم ظهر اليوم الثلاثاء 23 ماي، امضاء الاتفاق بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي بإشراف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، ووزير التربية محمد علي البوغديري والكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، و ممثلي عن رئاسة الحكومة و وزارة المالية.

وكانت الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي قررت امس العودة الى اسناد اعداد الثلاثي الاول والثاني بالنسبة للمرحلة الاعدادية والثانوية بعد التوصل الى اتفاق مع وزارة التربية.

و ينص الاتفاق على صرف زيادة للقطاع بـ 300 دينار على ان يتم صرفها على ثلاث سنوات 2026\2027\2028 وتحيين منحة العودة المدرسية والاعلان على الترقيات المجمدة وتسوية وضعية المديرين والنظار والاتفاق على مبدا القضاء على التشغيل الهش.

و قال الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي، في مداخلة له اليوم الثلاثاء في برنامج “هنا تونس”، بالديوان اف ام إن الجامعة العامة للتعليم الثانوي تتفهم الغضب وعدم رضاء منظورينا عن الاتفاق الحاصل أمس.

وبين المتحدث، بأن التفاوض يخضع لكثير من الاكراهات، مشيرا الى أن هناك العديد من الدواعي التي دفعت الهيئة الإدارية الى الموافقة على هذا الاتفاق، وفق ما نشرته الديوان اف ام.

وأضاف السميطي، الحكومة صدت أمامنا الباب وقالت لا يمكن الآن التفاوض في الجانب المادي نظرا للالتزامات التي تعهد بها الاتحاد العام التونسي للشغل في علاقة بالزيادة في الوظيفة العمومية.

وشدد السميطي ” اذا ذهبنا في فرضية التصعيد فان ذلك سيهدد الامتحانات الوطنية “

وتابع قائلا “أقولها بكل مرارة اضطررنا أن نقدم هذا التنازل…وخيرنا أن نقف الى جانب تلاميذنا ومدرستنا العمومية عوضا عن الدخول في مسار لي ذراع يكون مجهول العواقب “، وفق نفس المصدر.

فيديو

شارك رأيك

Your email address will not be published.