فلسطين ضيف شرف الدورة الجديدة لأيام قرطاج للفن المعاصر (من 26 ماي الى غاية يوم 30 من نفس الشهر)

“الفن طريق ” شعار الدورة الثالثة لأيام قرطاج للفن المعاصر التي تنتظم بإشراف وزارة الشؤون الثقافية والتي تنطلق يوم الجمعة 26ماي 2023 وتتواصل إلى غاية يوم 30 من الشهر نفسه بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي وذلك بمشاركة عدد من الفنانين التونسيين والأجانب من السينغال والجزائر والمغرب.

وتشهد هذه الدورة مشاركة حوالي 150 فنانا من 23 دولة حيث تتوزع هذه المشاركات على 16 رواقا منها 7 مخصصّة للتونسيين ستضم 50 عملا فنيا، و9 أروقة للأجانب ستضم بدورها 63 عملا فنيا.

أما ضيف شرف الدورة، دولة فلسطين، فسيُخصص له جناحا لتقديم التجربة الفلسطينية في مجال الفن المعاصر مع عرض لمختلف الأعمال الفنية بمشاركة وفد رسمي متكوّن أساسا من فنانين تشكيليين.

كما تقترح الدورة الثالثة لأيام قرطاج للفن المعاصر عدة ندوات وحوارات منها “مائوية مدرسة تونس” و”مفهوم الفردانية في الفن المعاصر” وندوة أخرى ستهتم بحقوق المؤلف، كما سيقام معرض استيعادي بالمناسبة في دار الفنون بالبلفيدير يتضمن لوحات لرموز مدرسة تونس تعرض لأول مرة.

وللإشارة فإن هذه التظاهرة ستزور بالتنسيق مع المندوبيات الجهوية للشؤون الثقافية ولاية بنزرت في موفى شهر جوان وولاية المنستير خلال شهر جويلية وأخيرا معتمدية جربة في موفى شهر أوت.

شارك رأيك

Your email address will not be published.