أربع جوائز لفيلم “بنات ألفة” في مهرجان “كان” السينمائي

يواصل فيلم “بنات ألفة” للمخرجة التونسية كوثر بن هنية حصد عدد من الجوائز المهمّة ضمن مشاركته بالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة الخاصّة بالدورة 76 من مهرجان “كان” السينمائي.


ونال الفيلم اليوم السبت 27 ماي 2023 جائزة “العين الذهبية” L’œil d’or التي تترأسها كريستيان جونسون، بالتوازي مع فيلم “كذب أبيض” لأسماء المدير من المغرب.
وتمنح جمعية مؤلفي الملتيميديا هذه الجائزة التي تعدّ من أبرز الجوائز المؤهلة لفئة الأفلام الوثائقية الطويلة لأكاديمية جوائز الأوسكار، هذا إلى جانب جائزة “المواطنة” Prix de la Citoyenneté التي تمنحها جمعية Clap Citizen .

كما نذكّر بأن أول جائزتين تحصّل عليهما فيلم بن هنية كانتا جائزة “السينما الإيجابية” والتي تمنح للفيلم الطويل الأكثر إيجابية في قائمة الأفلام المترشحة بالمسابقة الرسمية، فضلا عن تنويه خاصّ من لجنة جائزة الناقد “فرنسوا شالي” التي ترصدها جمعية “فرنسوا شالي”، ويشارك في التقييم لجوائزها مجموعة من النقاد والصحفيين العالميين المختصين في المجال السينمائي.

وبهذه المناسبة، تجدد وزارة الشؤون الثقافية عبارات التهنئة الى كل الفريق المنتج لفيلم “بنات ألفة”، معربة عن اعتزازها بتواصل تألّق السينما التونسية بمختلف مشاربها وأنماطها الفنية، مثمّنة الحضور المتميّز لصناع الفن السابع التونسيين خلال الأعوام الأخيرة في المحافل العربية والدولية.

وجدير بالذكر أن فيلم “بنات ألفة” يمثل المشاركة العربية الوحيدة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي حيث يتنافس على جائزة السعفة الذهبية إلى جانب 20 فيلما، سيتم الإعلان عن جوائزها مساء اليوم السبت 27 ماي 2023 في حفل الاختتام.

شارك رأيك

Your email address will not be published.