صحفيو إذاعة المنستير يقاطعون والي الجهة

عمد والي المنستير منذر بن سيك في عديد المناسبات إلى هرسلة الصحفيين والصحفيات في إذاعة المنستير وممارسة ضغوط عليهم إما عبر المراسلات أو أثناء قيامهم بالتغطية الميدانية آخرها يوم الجمعة 26 ماي 2023 من خلال قوله للزميل الصحفي حاتم بلحوش أثناء تغطيته لنشاطه “ما تنساش انا عرفكم”، إلى جانب تعمده استجواب صحفيي إذاعة المنستير عن تغطية نشاطه اليومي بشكل متكرر.

كما سبق أثناء زيارة رئيس الجمهورية للمنستير يوم 6 أفريل 2023 ان قام موظفان تابعان للولاية بالاعتداء على الزميلة اسماء البكوش ومحاولة منعها من طرح أسئلة وذلك بطلب من والي الجهة .

وكان والي المنستير قد غادر برنامج الزميلة عواطف الجبالي غاضبا معتبرا انه ليس من دوره الإجابة على أسئلة المواطنين .

وامام تتالي الاعتداءات والضغط المتواصل والسعي المحموم لوالي المنستير لتوظيف الاذاعة لخدمة مصالحه وتلميع صورته متجاهلا أنها مرفق عمومي يخدم الصالح العام وليس المسؤولين، وبعد اجتماع أبناء إذاعة المنستير اليوم الاثنين 29 ماي 2023 فإن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين:

  • تعلن تبنيها لمخرجات الاجتماع العام لصحفيي وصحفيات إذاعة المنستير بمقاطعة كافة أنشطة والي الجهة وتطالبه بالاعتذار لما بدر منه من ممارسات شنيعة تذكرنا بممارسات العهد البائد.
  • تؤكد تمسكها باستقلالية الخط التحريري للإذاعة ولكل مؤسسات الاعلام العمومية والخاصة باعتبارها مرفقا عموميا يقوم على خدمة الصالح العام من خلال دورها في نشر الخبر والتعاطي المهني الموضوعي ومراقبة آداء السلط الجهوية.
  • تحمل النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية مسؤولية وضع حد لمثل هذه الممارسات اللامسؤولة التي اقدم عليها والي المنستير.

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
الرئيس
محمد ياسين الجلاصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.