بمقر وزارة الشؤون الثقافية، جلسة عمل حول كيفية دعم الحراك الثقافي بجهة القصرين

في إطار متابعة سير الاستعدادات الفنية والمالية واللوجستية للموسم الثقافي بالولايات، وحرصا على مزيد تأطير عملية تنظيم المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنّية بالجهات، التأمت اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 بمقرّ الوزارة جلسة عمل جمعت وزيرة الشؤون الثقافية الدّكتورة حياة قطاط القرمازي بوالي القصرين السيد رضا الرّكباني، وبحضور المندوب الجهوي للشؤون الثقافية السيد وجدي القراطي وعدد من إطارات الوزارة.

وقد شدّدت وزيرة الشؤون الثقافية على ضرورة الاعتناء بالمرفق الثّقافي بولاية القصرين والإحاطة بمختلف الفاعلين فيه، إيمانا بالدور الفاعل للمثقّف وسط محيطه، فضلا عن مراجعة تصنيف المهرجانات بالجهة وأهمية توزيعها على مدار السّنة كي لا تقتصر على الموسم الصيفي.

من جهته أعرب والي القصرين السيد رضا الرّكباني عن تحمّسه لدعم الحراك الثّقافي بالجهة، واستعداد الولاية لاحتضان بعض المشاريع الإبداعية النموذجية ومعالجة عدد من المسائل الترتيبية والتنظيمية العالقة سعيا لتحقيق مستقبل أفضل للعمل الثقافي.

كما تم التطرّق أيضا إلى عدد من المواضيع الأخرى على غرار وضعية البنى التّحتية لبعض دور الثقافة بالجهة ومزيد إثراء محتويات بعض المتاحف، وإمكانية تعزيز المؤسّسات الثّقافية هناك والبحث عن حلول بديلة لذلك كاعتماد الدعائم الحديدية الخفيفة (structures légères).

شارك رأيك

Your email address will not be published.